وكالات (الحل) – أفادت الاستخبارات العسكرية العراقية، بتواجد زعيم تنظيم «داعش» أبو بكرالغدادي في المنطقة الحدودية بين سوريا والعراق.

وقال مدير المركز الأمني الرباعي ببغداد، اللواء الركن «سعد مزهر العلاق» في حديث لوكالة «سبوتنيك»: تشير «المعلومات عن تنقل الإرهابي، أبو بكر البغدادي، في المناطق الحدودية بين سوريا والعراق، وخاصة منطقة حمص وصحراء الأنبار ومنطقة البعاج والحضر ومناطق المنايف والصخريات، فضلاً عن المثلث العراقي-التركي-السوري، كونها مناطق خالية من القطاعات العسكرية”​​».

وأضاف «العلاك»: أن «لدينا معلومات حول وجود خلايا نائمة لتنظيم (داعش) في القرى النائية وأطراف المدن وبعض المناطق السكنية (العراقية)، حيث صدرت لهم أوامر من الإرهابي أبو بكر البغدادي بضرورة حلق اللحى والاندماج مع السكان المدنيين وتهيئة مضافات بعيدة عن أنظار الأجهزة الأمنية، ولكن رجال الاستخبارات العسكرية لهم بالمرصاد».

وأشار مدير المركز إلى صعوبة تنظيم خلايا «داعش» الإرهابية لنفسها، وأن تعيد نشاط التنظيم الإرهابي إلى المناطق المحررة كما كان سابقاً.
موضحاً أن «داعش»  أصبح يعتمد على أسلوب الخلايا النائمة في تنفيذ هجماته الإرهابية.

وأعلن العراق، في ديسمبر عام 2017 تحرير كامل أراضيه من قبضة تنظيم «داعش«، وذلك بعد نحو ثلاث سنوات ونصف من المواجهات مع التنظيم الذي احتل نحو ثلث أراضي البلاد معلنا إقامة ما أسماه «الخلافة الإسلامية» قبل أن تعود السلطات الأمنية وتتمكن من دحر التنظيم من المناطق العراقية كافة.

 

إعداد وتحرير: سالم ناصيف
الصورة: أنترنت

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.