بالصوت والصورة: فلكي كويتي يقلب الطاولة على الدول «المُعيّدة» وينفي رؤية الهلال!

بالصوت والصورة: فلكي كويتي يقلب الطاولة على الدول «المُعيّدة» وينفي رؤية الهلال!

رصد (الحل) – نفى باحث فلكي كويتي، أن تكون بعض الدول العربية شاهدت هلال شوال، قائلاً: «إن ما حدث من إعلان ثبوت رؤية هلال شوال يعتبر جريمة بحق العلم؛ لأن الهلال لم يشاهد لا بالإعلام ولا بالتلسكوب».

وقال الباحث «عادل السعدون» إن الإعلان عن ثبوت #رؤية_هلال شوال للعام الهجري الجاري 1440، أمس الإثنين، في عدد من #الدول_العربية، بمثابة «جريمة في حق العلم»، وفقاً لـ«الخليج أونلاين».

وشدد «السعدون» في تصريح مسجل بثته شبكة «مباشر» على الإنترنت على: «إنني مُصرّ على موقفي لآخر نقطة دم، فالعيد ليس غداً (اليوم الثلاثاء)».

https://www.facebook.com/shraeaa/videos/2225217440931992/?t=2

أوضح الباحث الفلكي أسباب شكوكه: «إذا كان غداً اشمعنى (لماذا) ما شاهدوا الهلال في مصر أو الجزائر أو المغرب أو حتى الأردن، وهي دول أعلنت الأربعاء أول أيام العيد».

وتابع «السعدون»: «لقد أعلنت رؤية الهلال الشرعية (..) لكن الحقيقة من انتصر في النهاية هو عدم المعرفة بأمر مهم يهم حياتنا، ومن فرح سيدرك يوماً أن الحقيقة غائبة عنه».

واتهم #الباحث_الفلكي من نشر صورة الهلال بـ«تزوير الحقيقة»، قائلاً: «كلها غلط. ولا هي تصوير المنطقة العربية، وإنما جنوب أفريقيا، لأن القمر مقلوب وصورة الهلال مقلوبة».

ونشر صورة في «تويتر» قال إنها «نشرت على أساس هلال يوم الإثنين. هي قديمة من النت. من فبركها لا يعلم أن القمر كان على يسار الشمس»، وفق المصدر ذاته.

وأوضح أن «قرني الهلال يجب أن يكونا بالجهة البعيدة للشمس، والقوس يجب أن يكون مقابل الشمس».

وشرح الباحث الحالة بالتفصيل بالتأكيد أنه و«لجهل من فبركها انه لا يعلم أن القمر كان على يسار الشمس وان قرني الهلال يجب أن يكونا بالجهة البعيدة للشمس والقوس يجب أن يكون مقابل الشمس. ولا يعرف أن القمر كان قريبا من الأفق وليس عاليا كما في الصورة وان نور الشمس كان ساطعا!!».

من الجدير بالذكر، (قطر، السعودية، #الكويت، الإمارات، البحرين، العراق، الصومال، اليمن، لبنان، وتركيا)، أعلنت أن الثلاثاء أول أيام عيد الفطر المبارك.

فيما (سوريا، الأردن، المغرب، مصر، فلسطين) أعلنت أن الثلاثاء هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن أول أيام العيد سيكون يوم الأربعاء.

أما ليبيا وبعد ساعات من إعلانها أن الأربعاء أول أيام العيد، تراجعت عن موقفها وأعلنت اليوم الثلاثاء، بداية عيد الفطر.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.