رصد- الحل العراق

ألقت الاستخبارات العسكرية في محافظة #ديالى، القبض على مؤسس تنظيم #داعش في ناحية #الراشدية شمالي العاصمة #بغداد، وذلك في «كمينٍ مُحكم» شاركت فيه عدة جهاتٍ أمنية.

حيث قالت مديرية الاستخبارات العسكرية، اليوم الاربعاء، في بيانٍ لها، «بعملية نوعية تميزت بدقة المعلومة الاستخبارية والمتابعة المستمرة، تمكنت مفارز مديرية #الاستخبارات_العسكرية في الفرقة الخامسة وبالتعاون مع الفوج الأول لواء المشاة ١٩ من إلقاء القبض على أحد الإرهابيين الخطرين في ناحية خان بني سعد بمحافظة ديالى».

وأشار البيان الذي تناقلته وسائل إعلامٍ محلية، أن «الإرهابي قام بتأسيس تنظيم داعش الإرهابي في ناحية الراشدية شمالي بغداد، وبعد متابعته من قبل رجال الاستخبارات العسكرية اضطر للهرب إلى ديالى حيث تم تكليفه بقيادة أحد التنظيمات الإرهابية فيها، وهو ما دفع رجال الاستخبارات العسكرية إلى استدراجه لكمين محكم والقبض عليه».

وينحدر المعتقل، الذي لم تكشف الاستخبارات العسكرية عن اسمه، من عائلةٍ «إرهابية» حيث لا تزال والدته وشقيقتها تقبعان في أحد السجون وفق المادة ٤ إرهاب، فيما هرب والده وأشقائه إلى إحدى دول الجوار، وهم أيضاً مطلوبون للقضاء وفق أحكام المادة ٤ إرهاب، بحسب بيان مديرية الاستخبارات العسكرية.


تحرير- فريد إدوار

الصورة الرئيسة أرشيفية

 

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.