افتتاح مشفى الهلال الأحمر الكردي في مخيم الهول

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

الرقة (الحل) – بعد الإعلان عن انتهاء تجهيزه قبل يومين، بدأ المشفى الميداني الذي بناه #الهلال_الأحمر_الكردي في #مخيم_الهول، باستقبال المرضى في أقسامه صباح اليوم، ليصبح ثالث مشفى يقدم الرعاية الصحية لما يقارب 73 ألف شخص.

وأفاد الدكتور مثنى المجول(مدير المشفى) موقع #”الحل ” بأن الكوادر الطبية في الهلال الأحمر الكردي، بدأت صباح اليوم باستقبال المرضى في المشفى، وذلك بعد انتهاء أعمال التجهيز قبل يومين.

وأوضح المدير أن المشفى يضم غرفة عمليات وغرفة للعناية المشددة، و17 سريراً، إضافة إلى قسمي الأشعة والمخبر، وأن بإمكانه توفير خدمات طبية منها جراحات عظمية وجراحات صغرى وإسعافية، كما يمكنه استقبال مرضى السكري وحالات الجلطات الدماغية، بالإضافة إلى الحالات العائدة من مشافي الحسكة.

وأشار إلى وجود تنسيق بينهم وبينه مشفيين آخرين يقدمان الخدمات في المخيم، أحدهما تابع لمنظمة الصليب الاحمر الدولي، والآخر لجمعية “مار يعقوب”.

وكان عدد من مقيمي المخيم قد انتقدوا قبل يومين، تواضع الخدمات الطبية المتوفرة في المخيم، لافتين إلى صعوبة الحصول على الدواء والعناية الضرورية.

ويشهد مخيم الهول اكتظاظا في أعداد المقيمين فيه، حيث يصل تعدادهم من عوائل تنظيم الدولة(#داعش) و نازحين سوريين وعراقيين إلى ما يقارب الـ73 ألف نسمة، كما شهد موت العديد من الرضع والأطفال الصغار خلال فصل الشتاء الماضي.

وكانت أول دفعة من مقيمي المخيم قد خرجت قبل 3 أيام، وتوجهت إلى #الرقة و#الطبقة، في إطار سلسلة دفعات متوقع أن تخرج خلال الفترة القادمة إلى مناط أخرى وفق ما أعلنته #الإدارة_الذاتية.

وكان الهلال الأحمر الكردي قد افتتح منذ أكثر من ثلاثة سنوات مستوصفين في مخيم الهول. ولكن ارتفاع عدد قاطني المخيم “تطلب إعمار مستشفى ميداني يلبي الحاجات الصحية”، وفق ما يؤكدوه مسؤولو الهلال الأحمر الكردي.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: رجا سليم

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/jpEIz
رجا سليم

رجا سليم

رجا سليم محررة في قسم الأخبار ومسؤولة قسم المرأة في موقع الحل نت. صحفية ومعدة برامج سورية وناشطة في حقوق المرأة والقضايا الاجتماعية.
المزيد