الإندبندنت: أمريكا تبلغ إسرائيل الاستعداد بقرب ضربة وشيكة ضد إيران

رصد (الحل) – قال مصدر عسكري إسرائيلي، إنهم تلقوا معلومات من الولايات المتحدة حول ضربة وشيكة ستُشنّ على إيران، مشيراً إلى أنها ستكون «عقابية» على انتهاكاتها في المنطقة.

وأضاف المصدر أن «الجانب الأميركي طلب من تل أبيب أن تكون على أهبة الاستعداد لاستيعاب أيّ هجوم صاروخي من لبنان أو سوريا أو قطاع غزة خلال الفترة المقبلة»، وفقاً لصحيفة «الإندبندنت» العربية.

وأوضح المصدر العسكري أن الضربة تأتي في سياق «نيّة #الولايات_المتحدة توجيه (ضربة عقابية) لإيران بعد استهدافها سفناً في #ميناء_الفجيرة الإماراتي وتدبيرها الهجوم على مصافي نفط سعودية».

ولم يكشف المصدر الخاص للصحيفة، فيما ما إذا كانت «#إسرائيل سترد على الهجوم المحتمل؛ أم تترك الأمر للولايات المتحدة التي ستتولى توجيه الضربات إلى #إيران وأذرعها في المنطقة (#حزب_الله، حماس، الجهاد الإسلامي…) في حال نشوب مواجهة».

وفي السياق ذاته، قالت الصحيفة إنها «حصلت على معلومات تؤكد سعيّ الولايات المتحدة إلى إنشاء تحالف خليجي-أميركي لمواجهة إيران سياسياً وعسكرياً»، مشيراً إلى أن «قمم مكة الثلاث (الخليجية، العربية، والإسلامية) أتت بنتائج إيجابية في نظر الجانب الأميركي».

يُشار إلى أن الرئيس الأميركي دونالد #ترامب الذي يزور بريطانيا حالياً، قد صرّح أن احتمال توجيه #ضربة_عسكرية إلى إيران ما يزال وارداً، وأن ذلك يتوقف على مدى رضوخهم للحوار بدل #الحرب.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/s9cwB