خاص- الحل العراق

تناقلت وسائل إعلامٍ أجنبية ومحلية، خبراً يفيد باجتماع مجموعة من شيوخ #عشائر_الأنبار والمحافظات المحررة مع #قيادات_عسكرية_أمريكية في قاعدة #عين_الاسد الجوية، بشأن مناقشة تسليح تلك العشائر، لمسك زمام الأمور بمحافظاتهم.

مصدر مطلع قال لـ”الحل العراق”، إن «عدد من الشيوخ الذين اجتمعوا مع #المسؤولين_الأمريكيين تعرضوا إلى تهديدات من #فصائل_مسلحة مرتبطة بإيران بالتصفية الجسدية».

وأوضح المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، أن «تلك الفصائل أوصلت رسالة عبر وكلاء لها في محافظة #الأنبار، بأن على مجموعة الشيوخ الذين اجتمعوا مع القيادات الأمريكية أن يتجنبوا عقد أي اجتماع مجدداً، وإلا ستتم تصفيتهم».

وكانت وسائل إعلام عراقية، قد كشفت في وقت سابق، عن اجتماع لـ«شيوخ عشائر الأنبار» مع مجموعة مستشارين أمريكيين، وتم مناقشة «تسليح تلك العشائر وتشكيل حشداً سنياً غير مرتبط بهيئة #الحشد_الشعبي وسيتم تدريبه من قبل #القوات_الأمريكية.

ويرى مراقبون أن #التدخلات_الإيرانية في #العراق، عمقت #الصراع_الطائفي في #المجتمع_العراقي، وهي ما أوصلت الأوضاع فيه إلى المفترق الحالي، الذي يقود العراق إلى طرق محفوفة بمخاطر كثيرة، قد لا يتمكن البلد بعدها من استعادة سيادته وأمنه واستقراره.

________________________________________

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.