لغم أرضي يقتل ثلاثة أطفال من عائلة واحدة في ديرالزور

ديرالزور (الحل) – لقيّ ثلاثة أطفال من عائلة واحدة مصرعهم، وأُصيبت والدتهم بجروح متفرقة، صباح اليوم الجمعة، جراء انفجار لغم أرضي بهم بالقرب من منزلهم في ريف #دير _الزور الشرقي.

وأفادت مصادر محلية مطلعة، لموقع «الحل» بأن «أطفال المواطن (خليفة. ب) الثلاثة قتلوا، بانفجار لغم أرضي بهم، أثناء لهوهم بالقرب من منزلهم في قرية #الطيبة الواقعة تحت سيطرة النظام (شرقي ديرالزور)، كما تسبب الانفجار أيضاً، بإصابة الأم بجروح بليغة، نقلت على إثرها لمشفى الميادين».

وفي حادثة مشابهة، قتلت طفلة، وأُصيبت أخرى بجروح في قرية #البوعمر، مساء أمس، جراء #انفجار_لغم_أرضي بهم أثناء مرورهم بمنطقة المقابر في القرية.

وفي سياق متصل، انفجرت دراجة نارية مفخخة، ليل أمس الجمعة، بالقرب من حاجز لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في مدينة #البوكمال، ما أدت لجرح عدد منهم، إذ شهدت المدينة على إثرها حالة استنفار شديدة لعناصر الميليشيا المذكورة.

وتشهد محافظة دير الزور، وخاصة قرى وبلدات الريف الشرقي منها بشكل متكرر انفجارات لألغام وعبوات ناسفة من مخلفات تنظيم «داعش»، إضافة إلى انفجار سيارات مفخخة ينفذها الخلايا النائمة للتنظيم، تخلّف قتلى وجرحى غالبيتهم من المدنيين، أو الجهة المستهدفة والتي أحياناً تكون عناصر من النظام والمليشيات الموالية له، إذ يتبنى التنظيم غالبية العمليات.

 

إعداد : حمزة فراتي – تحرير: معتصم الطويل

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/4HMUk