خاص ـ الحل العراق

يستمر #الجدل والخلاف داخل البيت #الكردي، وتحديداً على ملف #انتخاب محافظ #كركوك الجديد، وأدى هذا الامر أدى إلى مقاطعة #الاتحاد_الوطني لجلسة انتخاب #رئيس_اقليم_كردستان، وهدد باستمرار المقاطعة لتشمل حكومة الاقليم برمتها.

مصدر سياسي من داخل حزب الاتحاد الوطني، قال لـ”الحل العراق“، إن «وفداً رفيعاً من الاتحاد الوطني برئاسة نائب الأمين العام #كوسرت_رسول، سيجتمع يوم الأحد المقبل في أربيل مع قيادة الحزب الديمقراطي الكردستاني لبحث ملف تسمية محافظ كركوك».

لافتاً إلى أن «حزبه سيعرض على #الديمقراطي الكردستاني مجموعة أسماء مرشحين عن الاتحاد الوطني لمنصب المحافظ، ثلاث منها من قياديي الحزب».

وتابع أن «من الأسماء المرشحة للمنصب، (#خالد_شواني، عضو المجلس القيادي للاتحاد الوطني، ورزكار عضو المكتب السياسي للحزب، وئاسو مامند مسؤول #تنظيمات الوطني في كركوك)».

مشيراً إلى أنه «في حال لم يوافق #الحزب_الديمقراطي على تسمية محافظ كركوك، فأن الاتحاد لن يُشارك بمراسيم #تنصيب #نيجرفان_بارازني رئيساً، لاقليم كردستان والتي ستتم يوم الاثنين المقبل».

وتصاعدت حدة #الخلافات بين #الحزبين الديمقراطي، والاتحاد الوطني إذ يصر الأخير على تسمية محافظ كركوك من داخل حزبه قبل المضي بتشكيل حكومة اقليم كردستان.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.