غرق أربعة أطفال أشقاء في ساقية للري بديرالزور

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

ديرالزور (الحل) – ألمت فاجعة بعائلة نازحة من ريف #دير_الزور_الشرقي، مساء أمس، جراء فقدانهم لأطفالهم الأربعة غرقاً أثناء لهوهم في ساقية للري في بلدة #الشحيل.

وأفادت مصادر محلية مطلعة لموقع «الحل»، بأن «أحد الرعاة سمع صوت طفلة تستغيث أثناء مروره بجانب ساقية للري، فهرع إلى مكان الاستغاثة ليجد بثلاثة أطفال طافين على سطح الماء، وطفلة صغيرة تلفظ أنفاسها الأخيرة، حيث بدأ بالصراخ لمناداة أهالي القرية الذين تجمعوا لإخراجهم» .

ورغم نجاح السكان في إخراجهم إلا أن ثلاثة منهم كانوا قد فارقوا الحياة، بينما قضت الطفلة الرابعةً قبيل وصولها إلى المشفى .

وبحسب سكان القرية، فإن الأطفال هم «عمر الهادي ( 11 عاماً ) و محاسن الهادي ( 9 أعوام) و مريم الهادي ( 7 أعوام ) ومحمد الهادي (6 أعوام) ، من سكان قرية #بقرص ونازحين في بلدة الشحيل الواقعة تحت سيطرة قوات سوريا الديمقراطية غربي النهر، منذ ما يقارب العامين».

يشار إلى أن حوادث الغرق تتكرر في المنطقة ويذهب ضحية غالبيتها أطفال صغار، يلجؤون إلى السباحة لتخفيف حرارة الجو المرتفعة، فقد غرق طفلين شقيقين، قبل أيام، في مياه نهر الفرات ببلدة (ذبيان) بريف دير الزور الشرقي.

إعداد : حمزة فراتي – تحرير: رجا سليم

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/pRcVF
رجا سليم

رجا سليم

رجا سليم محررة في قسم الأخبار ومسؤولة قسم المرأة في موقع الحل نت. صحفية ومعدة برامج سورية وناشطة في حقوق المرأة والقضايا الاجتماعية.
المزيد