إتلاف آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية نتيجة استمرار الحرائق بريف الحسكة

إتلاف آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية نتيجة استمرار الحرائق بريف الحسكة

القامشلي (الحل) – أدى اندلاع الحرائق في حقول عدة قرى قريبة من الطريق الدولي شمال #الحسكة، إلى احتراق أكثر من 2000 دونم من الأراضي الزراعية.

وأفاد حسين الحسن (من فوج أطفاء الحسكة) موقع الحل بأن الحرائق تركزت خلال الأيام الثلاثة الماضية بشكل رئيسي في القرى المحاذية للطريق الدولي، ما أدى إلى احتراق أكثر من ألفي دونم من حقول #القمح و#الشعير.

وأوضح المصدر أن حرائق اندلعت في قرية سليمان نامس القريبة من ناحية #تل_براك، كما شهدت قرى على طريق الدرباسية وطريق #عامودا حرائق مماثلة. إضافة إلى قرية أم حجيرة بريف #الحسكة، وقرية تومين بريف بلدة الهول.

وأشار المصدر إلى أن الحرائق تتركز في المناطق التي لم تبدأ فيها عمليات الحصاد، بينما تراجعت الحرائق بشكل كبير جداً في المناطق التي انتهت فيها، وهو ما يعد مؤشراً آخر على أن عدداً كبيراً من هذه الحرائق قد تكون مفتعلة.

ونوه المصدر إلى أن قوات #الأمن_الداخلي(#الآسايش) بدأت تسيير دوريات على الطريق الدولي، بعد تكرار حدوث الحرائق واحتمالية أن تكون مفتعلة.

في سياق متصل اتهم أحد وجهاء منطقة رأس العين-(سري كانية) الجيش التركي بإحراق أرضه الزراعية، حيث قال خليل إبراهيم الملي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك إن القوات التركية أحرقت حقله المحاذي للجدار الحدودي، دون تفاصيل إضافية.

وكان تنظيم (#داعش) تبنى قبل أسبوع عمليات حرق في #سوريا و#العراق، عبر صحيفة النبأ التابعة له، فيما اتهمت الإدارة الذاتية النظام السوري، وجهات موالية لتركيا بالوقوف وراء افتعال الحرائق.

إعداد: جانو شاكر – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.