خاص ـ الحل العراق

أكد عضو #اللجنة_المركزية في #الحزب_الشيوعي_العراقي #جهاد_جليل، اليوم الأحد، أن الأحزاب الإسلامية تعاني حالياً من ورطة كبيرة بسبب مشاركتها في حكومة #عادل_عبد_المهدي.

وقال جليل، لـ “الحل العراق”، إن «#الأحزاب_الإسلامية في عموم مناطق #العراق، والمشاركة في حكومة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، تعاني حالياً من ورطة كبيرة وقعت بها، وهي عدم امتلاكها أي #برامج_سياسية ومناهج خدمية للمواطنين».

وتابع أن «الأحزاب كانت قد وعدت ناخبيها وجماهيرها بتحسين #الواقع_الخدمي وتحقيق الرفاه الاقتصادي، إلا أنها ومع فوزها بالانتخابات البرلمانية الماضية التي أجريت في مايو/ أيار عام 2018، لم تتمكن من تأمين مناهج حقيقية تعمل على تحقيقها، وبالتالي يشعر جماهير الأحزاب الإسلامية بأنهم قد خُدعوا».

وتوقع جليل، أن «تنخفض نسبة المشاركة في #الانتخابات_المحلية (مجالس المحافظات) المقبلة، وأن تتراجع حظوظ الأحزاب الإسلامية في المراحل الجديدة».

ومع ازدياد #الغضب الشعبي من #الأحزاب_الدينية الحاكمة في #العراق، والقابضة على #الحكومات_المحلية في مدن الجنوب، ترتفع نسبة #العزوف عن المشاركة بالانتخابات المحلية المقبلة، المؤمل اجراؤها نهاية العام الجاري، فيما يؤكد معنيون على «فشل» الأحزاب الحالية من تحقيق أي نتائج.

ولم تتفق أقطاب الحكومة العراقية، لحد الآن على موعد محدد لإجراء #الانتخابات_المحلية التي من المؤمل أن تفرز مجالس #محافظات ومحافظين جدد، فيما يزداد التخوف من عودة #الاحتجاجات_الشعبية في مناطق جنوب العراق، مع عودة ذات الوجوه السياسية للحكم مرة أخرى.

_____________________________________

إعداد- ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.