رصد (الحل) – اتهمت السعودية، مساء السبت، وبشكل رسمي، النظام الإيراني بالوقوف وراء تفجيرات الفجيرة بالإمارات، وذلك بعد يومين من إبلاغ أبو ظبي #مجلس_الأمن بوقوف دولة وراء التفجيرات، دون أن تسميها.

جاء الاتهام السعودي الرسمي، على لسان #مندوب_السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، في لقاء له مع قناة «الحدث» قائلاً: إن «إيران أرادت أن ترسل رسالة معينة من الهجوم على السفن الـ4 قبالة سواحل الإمارات».

وأكد «المعلمي» أن لدى الرياض «قناعة أن إيران تقف وراء استهداف السفن قبالة سواحل #الإمارات»،موضحاً: «لا نستبعد أن يكون لدى #واشنطن أدلة عن الجهة المتورطة في الهجوم على السفن».

يُشار إلى أن المندوب السعودي، كان قد أكد في وقت سابق أن «هناك ما يكفي من الأدلة لإثبات أن الهجمات المنسقة التي طالت أربع ناقلات نفط صباح يوم 12 مايو 2019 قبالة ميناء الفجيرة، تتسق مع نمط التصرف المعتاد من #النظام_الإيراني، في شأن رعاية الإرهاب والتخريب ونشر الفوضى في أماكن عديدة».

من الجدير بالذكر، أن تقرير التحقيقات المقدم من (الإمارات، السعودية، والنرويج) إلى الأمم المتحدة، لم تتطرق الدول الثلاث فيه إلى الجهة التي تعتقد أنها تقف وراء الهجمات، وتجنبت ذكر إيران التي تتهمها الولايات المتحدة بالمسؤولية المباشرة عنها، استناداً إلى دقة العملية وتعقيدها، والتي تؤكد أن «الفاعل ذو إمكانيات واسعة وهو دولة على الأرجح».

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة