بغداد 32°C
دمشق 26°C
الثلاثاء 20 أبريل 2021
البصرة... مستشفى بلا تبريد منذ /8/ أيَّام - الحل نت

البصرة… مستشفى بلا تبريد منذ /8/ أيَّام


خاص ـ الحل العراق

تشهد #مستشفى#الفيحاء” احدى مستشفيات محافظة #البصرة، عطلاً بمنظومة #التبريد منذ ثمانية أيام، ما أدى إلى استياء شعبي كبير، لا سيما وأن المستشفى تُعد واحدة من أكبر #الدوائر الطبية في المحافظة.

مصادر من دائرة صحة البصرة، قالت لـ”الحل العراق“، إن «مستشفى الفيحاء، يعاني حالياً من #عطل فني تسبب بازعاج #المرضى في أقسام #الحروق والانعاش، بعد أن #تجاوز العطل مدة ثمانية أيَّام».

ولفتت إلى أن «غالبية أجهزة التبريد، لا تعمل حالياً، مع العلم أن درجات #الحرارة مرتفعة بشكلٍ كبير، مع وجود أعداد كبيرة من #المرضى».

مبينة أن «دائرة صحة البصرة تواصلت خلال الأيام الماضية مع وزارة #الصحة في #بغداد، إلا أن الأخيرة لم تستجب لغاية اللحظة».

وأوضحت أن «#تجار ورجال أعمال من المحافظة تعهدوا خلال الساعات الماضية بمعالجة #الأزمة على نفقتهم الخاصة، لحين وصول تعزيزات من #الحكومة الاتحادية في العاصمة العراقية».

وكان عضو #مجلس_النواب عن المحافظة #عدي_عواد، قد أكد في بيان، وجود «عطل بأجهزة التبريد»، مشيراً إلى أن «العطل بسيط، وسهل جداً، ولكن الكارثة أن العطل يشمل ردهات #الحروق للرجال والنساء، اضافةً لغرفة العمليات».

ومع ارتفاع #درجات_الحرارة وعبورها #نصف #درجة_الغليان، في كثير من المحافظات العراقية، تزداد مشاكل #الطاقة_الكهربائية التي باتت ساعات القطع على أحياء مدن #البصرة، والأمر ينطبق على الدوائر الخدمية والحكومية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات