بعد تجميدها.. أمل عرفة تعلن اعتزالها الفن

(الحل) دمشق – لم تمضِ ساعات على القرار الصادر بحق الفنانة السورية أمل عرفة، والذي يقضي بـ «تجميدها» بشكل كامل وإيقافها من الظهور على الشاشات الرسمية، حتى وأعلنت عرفة اعتزالها الفن بشكل رسمي، في تصريحها لصحيفة عربية.

و قالت عرفة في حديثها لـ جريدة «الأخبار» اليوم «قررتُ أن أعتزل الفن وسأتركه لأهله.. هذا آخر كلام عندي، أشعر بالقرف النهائي، ربما تعيلني أي مهنة أخرى على الحدود الدنيا من الحياة الكريمة».

وبرّرت عرفة دخولها في تأليف وبطولة مسلسل «سايكو» الذي «لا يليق بها» بحسب الصحيفة، وتحدثت عرفة أنها «كانت مضطرة بسبب حصارها بظروف اقتصادية سيئة أن تدخل شريكة في المسلسل، ولم تشتريه أية محطة تلفزيونية، إلا أن تم عرضه على قناة لنا بالتراضي مع إدارة المحطة».

وكانت عرفة قد أثارت جدلاً واسعاً جراء عرضه لوحة ضمن المسلسل، سخرت فيه من «متطوعي القبعات البيض والضحايا المدنيين» واصفة ما يجري عليهم بالـ «فبركة»، ما عرضها لانتقادات واسعة من جمهور المعارضة، لتقدم بعد ذلك اعتذاراً هزيلاً، لم يرضِ المعارضة، وأثار حفيظة الموالين الذين شنّوا عليها هجوماً لاذعاً.

ودعت الصحيفة تدخل أي جهة حكومية أو انتاجية لدفع أمل عرفة للتراجع عن قرارها، لكن بشرط واحد هو أن «تتوقف عن إدارة صفحتها الشخصية على الفايسبوك، والتوقف عن التصريحات الإعلامية المنفعلة».

ووصفت جريدة «الأخبار» أمل عرفة بـ «الانفعالية والعاطفية» وهذا ما أوصلها لخسارتها الكثير من زميلاتها وأصدقائها.

إعداد: رحاب عنجوري – تحرير: رجا سليم

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/XkUSx