صائب عريقات يروي ماذا رأى “خلال موته”

رصد (الحل) – شارك أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، في أحد البرنامج التلفزيونية تجربة “عودته من الموت”، حيث كشف عريقات أمس، عن توقف قلبه لبضع دقائق خلال خضوعه لجراحة زرع رئة، لكنه عاد مرة أخرى إلى الحياة.

وقال عريقات في حوار تلفزيوني لبرنامج “أول مرة” الذي يقدمه الإعلامي طوني خليفة على فضائية الأردن اليوم، إن “الأطباء أكدوا له أن المدة الزمنية التي توفى فيها كانت ثلاث دقائق و20 ثانية، مؤكداً أنه تم تحويله لاحقاً لأحد الأقسام، كي يدلي بما رآه أثناء موته”، نقلاً عن “رصيف 22”.

هذا ما قاله عريقات عن “موته المؤقت”
“هناك أموراً تحدث بعد الموت، قلت لزوجتي إني “قابلت وجه ربي في ذلك اليوم… لم أخرج من جسمي، لأنه لا يوجد جسم، كنت أمشي بسرعة الريح، ولكن ليس في السماء، بل في شيء يشبه الفراغ… ورأىت وجوه أناس ساعدتهم في الماضي”.

تجربة الاقتراب من الموت

تعرف بـNDE أو، Near death experience وهي “ظاهرة غير طبيعية نادرة الحدوث، يصفها بعض من تعرضوا لحوادث كادت تودي بحياتهم، بالطيبة والجميلة ومنهم من وصفها بالشر والعذاب”، وفق ويكيبيديا.

وبحسب جمعية علم النفس الأمريكية، فإن تجربة الاقتراب من الموت هي “أحداث نفسية عميقة مع وقائع غامضة تتجاوز نطاق معرفة البشر”.

تحرير: رجا سليم

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/VVUZQ