رصد ـ الحل العراق

حذر القيادي في الحزب #الديمقراطي_الكردستاني #شاخوان_عبدالله، من توغل #عناصر “#داعش” في المؤسسات #الحكومية، بمساعدة المحافظ #راكان_الجبوري.

عبدالله، أفاد في تصريح صحفي، بأن «هناك #مخاطر كبيرة على محافظة كركوك، من خلال توغل عناصر داعش في المؤسسات الحكومية في المحافظة بمساعدة المحافظ».

مبيناً أن «#المشاكل في كركوك تنقسم إلى قسمين، أحدهما أن #داعش يلملم شتاته وينشط في مناطق جنوبي المحافظة، والمناطق الأخرى والتي لم يتمكن في السابق التحرك فيها بسبب سيطرة #قوات #البيشمركة والأسايش، لكن عناصر داعش الآن ليسوا في أطراف كركوك فحسب، بل هم متوغلون في المؤسسات الحكومية في المحافظة أيضاً، وذلك بمساعدة ودعم المحافظ المفروض على المحافظة وعليه فإن المخاطر كبيرة الآن على كركوك وأطرافها».

كما اتهم، «مقاتلي الحشد الشعبي ببدء عملية لنهب وسرقة ممتلكات #المواطنين الكرد في محافظة كركوك.. وهذا الأمر دفعنا لعقد سلسلة من الاجتماعات للتحاور ومناقشة الاوضاع مع الحكومة الاتحادية بهدف تطبيع الأوضاع في كركوك».

وفي وقتٍ سابق، اتهمت #النائب وعضو #اللجنة_القانونية في #مجلس_النواب العراقي عن كتلة #التغيير، #بهار_محمود، #الحشد_الشعبي، بالتدخل لمنع تغيير #رئيس_جامعة كركوك #عباس_تقي، مبينة أن هذا التدخل يُعد “جريمة صريحة”.

وتسيطر #فصائل من “#الحشد_الشعبي” على مناطق متفرقة من محافظة كركوك، فيما تنشر آلاف المقاتلين على شريط #حدود مدينة “#الحويجة” التي يملك فيها تنظيم “داعش” خلايا نائمة، بحسب تصريحات لمسؤولين.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.