خاص ـ الحل العراق

مع ارتفاع #درجات_الحرارة وعبورها #نصف #درجة_الغليان، في كثير من المحافظات العراقية، تزداد مشاكل #الطاقة_الكهربائية التي باتت ساعات القطع على أحياء مدن #الأنبار، تصل إلى أكثر من 20 ساعة يومياً.

عضو #مجلس #محافظة الانبار #فهد_الراشد قال لـ”الحل العراق“، إن «محافظة الأنبار تعاني من ظلم كبير في توزيع الطاقة الكهربائية، وما يصل الينا خلاف ما يُنشر في ساعات #التجهيز والجداول المنشورة».

لافتاً إلى أن «وفداً كبيراً من وزارة #الكهرباء يضم وكيل الوزير #لؤي_الخطيب، ومدير عام #التوزيع، بالإضافة الى رئيس لجنة الطاقة النيابية، سيصل يوم الأربعاء المقبل إلى مدينة #الرمادي للوقوف على أزمة الكهرباء التي يعاني منها سكان المحافظة بشكل خاصة، وأن الطاقة تأتي بشكل ضعيف ما أثر على احتراق #الأجهزة_الكهربائية في منازل مئات العوائل».

وأشار إلى أن «المجلس المحلي في الانبار تقدم بطلبٍ رسمي إلى وزارة الكهرباء ولجنة الطاقة النيابية، لشرح ما يجري من ظلم واضح، خاصة وأن هناك تذمر كبير من قبل المواطنين الذي يعدون هذا الأمر استهدافاً للمحافظة».

ويُعد ملف الكهرباء، من أبرز الأزمات المستعصية في البلاد منذ أكثر من ثلاثة عقود، وتبلغ ذروتها خلال فصل #الصيف، مع ارتفاع درجات الحرارة.

ويتوقع مراقبون، أن تؤدي أزمة الكهرباء إلى تجدَّد التظاهرات، وقد يواجه #رئيس الحكومة عادل عبد المهدي عقبة شعبية تؤدي في النهاية إلى المطالبةِ باستقالته.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.