ديرالزور (الحل) – شنت خلايا تنظيم «داعش» فجر اليوم، هجوماً خاطفاً على تجمع لقوات النظام والميليشيات الموالية لها، المتواجدة في مزارع الزيتون الواقعة في بادية #الميادين جنوب شرق#دير_الزور.

وقالت مصادر خاصة لـموقع «الحل» إن: «13 عنصراً على الأقل من مخابرات النظام الجوية، وعناصر من الدفاع الوطني، قضوا حرقاً في سيارتين استهدفتهما قذائف تنظيم (داعش) المتفجرة، إضافة لجرح آخرين، حالة بعضهم حرجة، تم إسعافهم إلى مشافي مدينة الميادين».

كما أسفرت الاشتباكات أيضاً عن مصرع 4 عناصر من التنظيم قبل أن يلوذ البقية بالفرار إلى عمق البادية.

وكانت قوات النظام، قد حوّلت منطقة مزارع الزيتون إلى مقرات لها وللميليشيات الموالية لها، بعيد سيطرتها على مدينة الميادين في بداية 2018 ومنعت أصحابها من الدخول إليها أو حتى الاقتراب منها، تحت طائلة العقاب والمسؤولية، بحجة أنها منطقة عسكرية.

وتقع مزارع الزيتون على مسافة (6) كم جنوب مدينة الميادين في ريف ديرالزور الشرقي، في محاذاة قلعة الرحبة، وتعود مليكتها لمدنيين من المنطقة.

يذكر أن تنظيم «داعش» كان قد لجأ لأسلوب الحروب الخاطفة عبر خلاياه النائمة التي باغتت قوات النظام في أكثر من موقع بدير الزور وبادية #حمص وغيرها من المناطق التي يختبئ فيها بعض عناصر التنظيم على شكل مجموعات قليلة العدد وسريعة الحركة.

 

إعداد : حمزة فراتي – تحرير: سالم ناصيف

الصورة: أرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.