مهرجان الربيع في دورته الخامسة ينطلق بمدينة القامشلي

مهرجان الربيع في دورته الخامسة ينطلق  بمدينة القامشلي

القامشلي (الحل)_ تستمر فعاليات #مهرجان_الربيع المقام بمدينة #القامشلي في دورته الخامسة لليوم الثاني والمستمر على مدار أربعة أيام،  بتقديم أنشطة ثقافية وفنية وموسيقية متنوعة، محاولةً استقطاب الجمهور من مختلف مكونات سكان المدينة.

حيث يقدم المهرجان ضمن فعالياته، معرضاً فنياً يشمل قسماً لعرض لوحات الفن التشكيلي وأخر للفن الواقعي وثالث للصور الفوتوغرافية، كما يضم معرضاً للكتاب تشارك فيه عدد من المكتبات المحلية ودور النشر، تَعرِضُ كتباً بثلاث لغات، بالإضافة إلى عروض لأفلام سينمائية من أنتاج محلي وأخرى من دول الجوار، مع تقديم عروض موسيقية بمشاركة فرق محلية من  المنطقة.

وقال “شفان أمين” (من إدارة المهرجان) لموقع (الحل) أن “مهرجان الربيع في نسخته الخامسة، لا يزال يقوم على فكرة التنوع في فعالياته المتأتية من حقيقة وجود تنوع ثقافي في منطقتنا”، لافتاً إلى أنّ الغاية من المهرجان هي “أن تتعرف مكونات المنطقة على ثقافة بعضها وتتسع الفسحة المشتركة بينها، سواء عن طريق الاطلاع على معارض الكتاب والمسرح والسينما والموسيقى الخاصة بكل مكون”.

وشهد اليوم الثاني من المهرجان تقديم عروض موسيقية من قبل فرقة الأطفال في معهد تيريج (Tîrêj)، وعرض الفيلم اللبناني #كفر_ناحوم، بالإضافة إلى عقد جلسة نقاش حول التنوع الثقافي في الجزيرة السورية، نظمها مقهى الكتاب #بنداروك (#Bindarûk).

وتتوزع أنشطة المهرجان على مدار أربعة أمسيات، بتنظيم من ثلاث منظمات مدنية محلية، هي مركز #أريدو للمجتمع المدني والديمقراطية، ومنظمة #سند لبناء السلام، و مركز #شير للتنمية المجتمعية.

إعداد جانو شاكر. تحرير: سالم ناصيف
الصورة: خاصة

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.