روسيا وتركيا تتفقان على الوقف التام لإطلاق النار في إدلب اعتباراً من الليلة!

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – كشفت القناة المركزية لقاعدة حميميم العسكرية، أن المركز الروسي للمصالحة في #سوريا، أعلن التوصل برعاية روسيا وتركيا إلى اتفاق يقضي بالوقف التام لإطلاق النار في منطقة إدلب لـ«خفض التصعيد»، اعتباراً من منتصف ليلة الـ12 من يونيو 2019.

وقال رئيس المركز الروسي للمصالحة، اللواء فيكتور كوبتشيشين، اليوم الأربعاء: إنه «بمبادرة من الجانب الروسي، وتحت رعاية #روسيا و #تركيا، تم التوصل إلى اتفاق ينص على الوقف التام لإطلاق النار في كامل أراضي منطقة #إدلب لـ(#خفض_التصعيد)، اعتباراً من منتصف ليلة الـ12 من يونيو 2019».

وأوضح كوبتشيشين: «نتيجة لذلك، سجلنا انخفاضاً كبيراً في عدد الهجمات من جانب الجماعات المسلحة غير الشرعية في المنطقة»، وفقاً لـ”RT”.

وأشار اللواء إلى أن المركز رصد «وقوع حالتيّ قصف فقط، استهدفتا مدينتيّ محردة وصوران في محافظة #حماة، منذ دخول الاتفاق حيز التنفيذ».

من الجدير بالذكر، أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، طالب في آذار/ مارس الماضي، جميع الأطراف الوفاء بالتزاماتها، والتمسك باتفاق وقف إطلاق النار في إدلب، مشيراً إلى أن السوريين، ما زالوا يتعرضون لخوف دائم من وقوع كارثة إنسانية أخرى، معتبراً ذلك خطوة ضرورية تمهيداً لوقفه على مستوى البلاد، وأكد على ضرورة «احترام القانون الإنساني الدولي احتراماً كاملاً، وحماية حقوق الإنسان، عند التفكير في أي شكل من أشكال العمليات العسكرية من أيّة جهة، أو التخطيط لها أو تنفيذها».

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/OXcwI
المزيد