وليم روباك في زيارة للإدارة الذاتية: علاقاتنا ثابتة ونعمل لتعزيز الأمن وتوفير الخدمات

القامشلي (الحل) – قال وليم روباك المستشار الأمريكي، للتحالف الدولي، إنهم ناقشوا مع #الإدارة_الذاتية في شمال وشرق سوريا، كيفية إرساء الأمن في المنطقة، وتوفير الخدمات للسكان بعد الانتهاء من العمليات العسكرية ضد تنظيم «داعش»، والانتقال إلى مرحلة مكافحة خلاياه النائمة.

وجاء تصريح المستشار الأمريكي الخاص ضمن قوات #التحالف_الدولي، أثناء زيارة قام بها اليوم الأربعاء، مع عدد من المسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية، لمقر الإدارة الذاتية في مدينة عين عيسى.

وأكد المسؤول الأمريكي، أنهم يسعون إلى تعزيز العلاقات مع #قوات_سوريا_الديمقراطية، والإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وشدد على أن «السبب الرئيس للزيارة هو تقديم المساعدة لـ #قسد والإدارة الذاتية من الناحية الأمنية، بعد الانتقال من المرحلة العسكرية للحرب ضد (داعش)، إلى مرحلة مواجهة الإرهاب ومكافحة الخلايا النائمة».

وأوضح أن النقاش مع الإدارة تركز حول كيفية تقديم الخدمات للسكان في المنطقة وتعزيز الأمن فيها.

وفي رده على أسئلة الصحفيين حول إمكانية إقامة #محكمة_دولية في مناطق الإدارة الذاتية لمعتقليّ «داعش»، نفى «روباك» أن يكون «النقاش قد تطرق إلى هذه القضية»، واعتبر أن «موضوع المعتقلين هام و حساس جداً، وأنهم يعملون مع شركائهم على مراعاتهم بشكل إنساني والمحافظة عليهم أمنياً».

تجدر الإشارة، إلى أن وكالة «نورث برس» نقلت عن جيمس جيفري المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا قوله أمس، إن: «قوات سوريا الديمقراطية شريك قيّم على الأرض ونفهم قلق تركيا بسبب بدايات (قسد) حيث كان هناك علاقات مع جماعات كردية تخشاها تركيا، إلا أننا الآن نتواصل للوصول إلى حل يرضي كل الجوانب».

 

إعداد: جانو شاكر – تحرير: معتصم الطويل

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/FcJrk