تركيا (الحل) – نشب شجارين في منطقتين مختلفتين في #تركيا، بين مواطنين سوريين وأتراك أدى إلى جرح عدد منهم، وترحيل آخرين إلى سوريا.

وذكر موقع «سوزجو» التركي، أمس الثلاثاء، تفاصيل الحادثة الأولى التي حصلت في «ترسوس» بريف ولاية مرسين، إذ تشاجر سوريون مع شاب تركي ما أدى إلى خروج أتراك آخرين بمظاهرة طالبوا فيها بترحيل #اللاجئين_السوريين من ترسوس.

وحضرت الشرطة التركية، مستعينة بالمدرعات من أجل فض الشجار معتقلة 10 سوريين ينتمون لعائلة واحدة، وبعد التحقيق معهم تم ترحيلهم.

بينما بقيت المدرعات في الحي الذي شهد حالة الشجار، رغم السيطرة الأمنية على الوضع، خوفاً من أيّة ردّات فعل من المتشاجرين، بسبب التوتر الذي ساد بين الطرفين.

وفي الحادثة الثانية، نشب شجار آخر بين سوريين وأتراك جرح على إثره سوريين اثنين في ولاية «إلازيغ» الواقعة بمنطقة #شرق_الأناضول بتركيا.

وبدأ الشجار عندما حصل خلاف بين سوريين وحلاق تركي تطور إثر ذلك وتوسع ليشارك فيه عدد من الأتراك، واستخدم خلاله العصي والحجارة.

وحضرت الشرطة التركية، لموقع الحادثة بالإضافة لسيارة إسعاف التي نقلت الجرحى لإحدى المشافي، بينما فتحت الشرطة تحقيقاً بالحادثة، معتبرة أن ما حدث مشاكل فردية.

 

إعداد: فراس العلي – تحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.