سنجار تُطالب الالتحاق بكردستان: نريد نسيان القتل والتشريد

سنجار تُطالب الالتحاق بكردستان: نريد نسيان القتل والتشريد

رصد ـ الحل العراق

طالب #قائممقام قضاء “سنجار” التابع لمحافظة #نينوى، #محما_خليل، اليوم الأربعاء، رئيس حكومة الاقليم المُكلف #مسرور_بارزاني، بتحويل قضاء سنجار إلى #محافظة.

خليل، قال في رسالة تهنئة قدمها لمسرور، بمناسبة تكليفه برئاسة #حكومة_الاقليم، إن «مسرور بارزاني، يمثل الجيل الثالث من عائلة #بارزاني الخالدة، وهو قادر على تحقيق تطلعات وآمال الشعب الكردي، واستقرار اقليم كردستان وتحقيق الرفاهية له».

وأضاف أن «مسرور يعرف بدبلوماسيته العالية، وعلاقاته الممتازة مع #الحكومة العراقية الاتحادية، حيث سيكون من أكثر الداعمين لها في تحقيق أهدافها من أجل مصلحة #الشعب العراقي عامة والشعب #الكردي خاصة».

وتابع: «سيعمل مسرور على ملفات في غاية الأهمية مع حكومة #بغداد، وخاصة المتعلقة بالمواد #الدستورية، مثل المادة 140، فضلاً عن عمله باستقرار #الأمن في #كردستان».

وأوضح أن «مسرور كان داعماً للأقليات في البلاد، ونحن على ثقة تامة بانه سيُتوَّج هذا الدعم بتحقيق الأمن الكامل في #سنجار وسهل نينوى، وأن يحقق امنيات وتطلعات الشعب في هذه المناطق بتحويلها إلى محافظة يتم الحاقها بالاقليم، لتنسى ما مر عليها من مآسي وقتل وتشريد لاهلها».

وصوَّت برلمان #كردستان، أمس الثلاثاء، على تسمية مسرور بارزاني، رئيساً لحكومة الإقليم، مرشحاً عن الحزب الديمقراطي الكردستاني.

مع العلم أن الدعوة إلى تحويل سنجار من قضاء إلى محافظة، ليست جديدة، إذ طالب بذلك أكثر من مسؤول محلي كردي في محافظة نينوى، وبحسب #القانون العراقي، فالأمر ليس مستحيلاً إلا أنه يحتاج إلى #استفتاء_شعبي، تتضح من خلاله رغبة قاطني القضاء.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.