بعد استهداف جديد لناقلتي نفط في مياه الخليج.. واشنطن تبلغ مجلس الأمن باجتماع مغلق!

10410698_1533436280247604_1545188594351318445_n
نقلت "الجزيرة نت" عن نائب وزير الخارجية الروسي "بوغدانوف" أن بلاده على اتصال مع الحكومة السورية والمعارضة في الداخل والخارج، لترتيب مفاوضات جدية من دون شروط مسبقة، نافياً وجود مبادرة روسية لتشكيل حكومة إنقاذ سورية.

وكان الرئيس الروسي قد استقبل منذ عشرة أيام في روسيا وزير الخارجية السوري (وليد المعلم)، في زيارة علق عليها مسؤولون روسيون أنها للعمل على الاقتراح الروسي، بشأن استضافة موسكو محادثات سلام بين النظام السوري ومكونات من المعارضة السورية.

رصد- الحل العراق

أعلنت # #الولايات_المتحدة_الأمريكية ، أنها أبلغت # #مجلس_الأمن_الدولي ، بأنها ستبحث مسألة استهداف الناقلتين في الخليج في جلسة مغلقة اليوم الخميس.

إعلان # #واشنطن جاء على لسان # #جوناثان_كوهين ، # #السفير_الأمريكي لدى # #الأمم_المتحدة أن أمريكا تخطط لـ «بحث» # #الهجمات على ناقلتي # #النفط في # #خليج_ع مان في جلسة مغلقة لمجلس الأمن الدولي تعقد في وقت لاحق من اليوم الخميس.

وقال كوهين: «من غير المقبول أن يهاجم أي طرف # #الشحن_التجاري »، مضيفاً أن «هجمات اليوم على السفن في خليج عُمان خطيرة جداً وتثير المخاوف»، وأوضح أن «#الحكومة_الأمريكية تقدم المساعدة وستواصل تقييم الوضع».

واستهدف هجوم مجهول اليوم الخميس، ناقلتي نفط خلال مرورهما عبر # #خليج_ع ُمان، ويأتي حادث اليوم بعد نحو شهر من استهداف أربع سفن تجارية بأعمال تخريب مماثلة أمام سواحل ميناء # #الفجيرة الإماراتي، وألقت الولايات المتحدة باللوم على # #إيران في ذلك الحادث.

____________________________

تحرير- سيرالدين يوسف