بهذه الطريقة ستشتري حكومة النظام الكهرباء من روسيا

الحل (رصد) – أوضحت وزارة #الكهرباء في حكومة النظام، المعلومات التي تداولتها وسائل إعلام حول نية الوزارة شراء الكهرباء من #روسيا.

وذكرت الوزارة في بيان توضيحي، نشر اليوم الخميس، أنه “لا يمكن من الناحية العملية استجرار الكهرباء الروسية، نظراً لوجود مسافة كبيرة جداً بين البلدين”.

وأوضحت أن “الجانب الروسي عرض علينا بناء محطة توليد في محافظة ما على نفقته، ونحن نشتري الكهرباء من هذه المحطة، على نسق محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية التي تشجعها الوزارة، ومن ثم تشتري الكهرباء المولدة منها”.

وكانت وكالة (نوفستي) الروسية للأنباء، نقلت عن وزير الكهرباء في حكومة النظام (محمد زهير خربوطلي)، قوله، يوم الثلاثاء الماضي، إن هناك دراسة لشراء الكهرباء من روسيا.

وكانت حكومة النظام أعلنت مؤخراً، عن توقيعها عقداً مع روسيا ينص على استئجار الأخيرة لميناء #طرطوس لمدة 49 عاماً، كما تداولت وسائل إعلام سورية، في أيار الماضي، أنباءً عن نية حكومة #النظام تأجير مطار دمشق الدولي لروسيا.

يذكر أن مناطق سيطرة النظام تعاني من نقص حاد في توفير الطاقة الكهربائية، إذ يزيد التقنين في بعض المناطق على 20 ساعة دون كهرباء يومياً، في وقت تداولت وسائل إعلام مؤخراً أنباءً عن استمرار النظام في تصدير الكهرباء إلى لبنان.

تحرير مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/sKvQ3