غضب سعودي بعد الإعلان عن أول ديسكو “حلال” في جدة

رصد (الحل)_ اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية موجة من الغضب والسخرية، بعد الإعلان عن افتتاح فرع لملهى ليلي شهير في مدينة (جدة) غربي المملكة، مما أثار جدلاً واسعاً بين المغردين السعوديين الذين عبروا عن استيائهم من وجود هذا المكان بجوار مدينة مكة المكرمة.

انتشر بشكل واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يوثق عملية تجهيز افتتاح الملهى الليلي، ويرافق الصورة، صوت شخص يشرح طبيعة عمل الملهى الذي وصفه بأنه سيكون “ديسكو محترم” للعائلات، مشيراً إلى أن أسعار التذاكر ستتراوح من 500 إلى ألف ريال سعودي ولن يسمح بتقديم المشروبات الكحولية فيه. وسيفتح النادي أبوابه بين الساعة العاشرة مساءً والثالثة صباحاً، وسُيمنع من هم دون سن (18) من الدخول إليه.

وتحاول المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة إضفاء نوع من الانفتاح على سياستها، ولهذا الغرض تم إنشاء ما يسمى “الهيئة العامة للترفيه” والتي ستقوم على تنظيم وتنمية قطاع الترفيه في المملكة وتوفير الخيارات والفرص الترفيهية لكافة شرائح المجتمع في كل مناطق المملكة.

وفي حسابه على تويتر علّق تركي آل الشيخ على قرار  قائلاً: “إن شاء الله سيكون التركيز في الترفية في الفترة القادمة على الفعاليات والسيرك والملاهي المتنقلة والمسرحيات وعلى برامج تطور الشباب والشابات وعلى دعم الشركات الوطنية في مجال الترفية”.

إعداد وتحرير: سالم ناصيف
الصورة: انترنت

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/6VsdZ