غيث التميمي: إيران تقضم الدولة العراقية… تريد ربطنا بولاية الفقيه

10850774_750541635015346_160563109_n
أصدرت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" بياناً حذرت فيه من نتائج تعليق برنامج الغذاء العالمي على ملايين الأطفال السوريين ممن يهددهم الجوع.
وقالت اليونيسف إلى أن: "ملايين الأطفال السوريين اللاجئين مهددون بالجوع والنوم ببطون خاوية"، مشيرة إلى أن: "تعليق المساعدات الغذائية يزيد من المخاطر الصحية ويهدد سلامة الأطفال خلال فصل الشتاء".
وكررت المنظمة نداءها للحصول على دعم عاجل لبرنامج الأغذية العالمي بعد تعليق مساعداته لنحو 1.7 مليون لاجئ سوري، داعية الدول المانحة إلى توفير المزيد من الدعم لتلبية الاحتياجات الضرروية لأطفال سوريا وتجنب وقوع كارثة إنسانية. وقالت مديرة اليونيسف الإقليمية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (ماريا كالفيس) أن "العائلات السورية وأطفالها هم من يدفعون ضريبة الصراع الدائر في سوريا، وهذا النقص في تمويل الأغذية سيؤثر سلباً عليهم خاصة مع اقتراب فصل الشتاء".
وأطلق البرنامج حملة تبرعات على شبكات التواصل الاجتماعي لجمع مبلغ 64 مليون دولار لتوفير الغذاء لنحو 1,7 مليون لاجئ سوري، وتدعو الحملة للتبرع بدولار أمريكي واحد من أجل المساعدات الغذائية التي يقدمها البرنامج للاجئين السوريين، حيث قالت إرثارين كازين، المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي: "دولار واحد يمكن أن يصنع فرقا كبيرا ونحن نقول للناس بالنسبة لكم إنه مجرد دولار واحد، لكنه بالنسبة لهم( اللاجئين) طوق نجاة".

خاص ـ الحل العراق

حذر #الباحث #الإسلامي والسياسي العراقي #غيث_التميمي، اليوم الخميس، من”قضم” الدولة العراقية من قبل “#محور #ايران”، بتحويل ذكرى تأسيس #الحشد_الشعبي إلى عيدٍ وطني.

وقال التميمي، لـ”الحل العراق“، إن «الحراك السياسي والبرلماني لجعل ذكرى تأسيس الحشد الشعبي، عيد وطني، هو محاولة من محور إيران وتحالف #الفتح،  للسيطرة على العراق، وقضم الدولة العراقية».

مبيناً أن «بهذا الاجراء يريدون تحويل الدولة العراقية، إلى مؤسسة عسكرية #عقائدية، مرتبطة بمفهوم #ولاية_الفقيه، ومرتبطة بمفهوم #الحرب والجهاد والشعارات الثورية وافراغها من قيمها #المدنية وروحها الاجتماعية واهدافها #الاقتصادية».

ولفت إلى أنه «منذ عام 2003 ولغاية الآن، بدأت الطقوس الدينية تتضخم والشعائر #الدينية تتعاظم في البلاد، بل وتحوَّلت الأيام الدينية إلى أيَّام وطنية، حتى أن العطل الرمسية قد كثرت، من أجل تأخير العراق، وذلك كله بدفعٍ إيراني».

ويسعى نواب تحالف الفتح، المقرب من طهران، في #مجلس_النواب، اليوم الخميس، التصويت على تحويل ذكرى تأسيس الحشد الشعبي إلى عيد وطني في العراق.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية