رصد ـ الحل العراق

كشف “معهد #رويترز لدراسة #الصحافة” عن وجود #تحديات من #شركات #التكنولوجيا العملاقة تواجه المؤسسات #الإخبارية، وهو ما سيعرضها للانهيار.

وبحسب ما ذكرته وكالة “رويترز”، فقد أحدث #انتشار #الإنترنت على #الهواتف المحمولة والهواتف #الذكية، بوتيرة متسارعة، ثورة في عالم توصيل #الأخبار للمستهلكين.

وأضافت أن «ذلك قضى على نماذج #أعمال قامت عليها #مؤسسات إخبارية عديدة خلال الأعوام العشرين الأخيرة، وهو الأمر الذي أدى إلى انخفاض الإيرادات والاستغناء عن #عمالة وعمليات استحواذ في هذا القطاع».

وأشارت نقلاً عن معهدها الذي أعدّ تقريراً حول الأخبار الرقمية السنوية، إلى أن «أغلب الناس لا يرغبون في دفع #المال مقابل الاطلاع على الأخبار على الإنترنت، وأنه لم تحدث سوى زيادة طفيفة بنسبة الراغبين في ذلك خلال السنوات الست الأخيرة».

المعهد ذكر أنه «حتى من يدفعون يحدث بينهم أن يتوقف البعض عن مواصلة سداد #الاشتراكات، ويشعر كثيرون بالإرهاق من جراء مطالبتهم بسداد قيمة اشتراكات عديدة مختلفة».

لافتاً إلى أن «كثيرين يختارون دفع المال لمشاهدة #الأفلام والاستماع للموسيقى بدلاً من الاطلاع على الأخبار، ولذلك ستنهار بعض الشركات الإعلامية».

وأشار المعهد استناداً إلى مقال منشور في موقع “فوكس” الإخباري، إلى أن «نحو 40% من الاشتراكات الرقمية الجديدة في صحيفة نيويورك تايمز موجهة للكلمات المتقاطعة ووصفات الطبخ».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.