غيث التميمي: إيران تقضم الدولة العراقية… تريد ربطنا بولاية الفقيه

غيث التميمي: إيران تقضم الدولة العراقية… تريد ربطنا بولاية الفقيه

خاص ـ الحل العراق

حذر #الباحث #الإسلامي والسياسي العراقي #غيث_التميمي، اليوم الخميس، من”قضم” الدولة العراقية من قبل “#محور #ايران”، بتحويل ذكرى تأسيس #الحشد_الشعبي إلى عيدٍ وطني.

وقال التميمي، لـ”الحل العراق“، إن «الحراك السياسي والبرلماني لجعل ذكرى تأسيس الحشد الشعبي، عيد وطني، هو محاولة من محور إيران وتحالف #الفتح،  للسيطرة على العراق، وقضم الدولة العراقية».

مبيناً أن «بهذا الاجراء يريدون تحويل الدولة العراقية، إلى مؤسسة عسكرية #عقائدية، مرتبطة بمفهوم #ولاية_الفقيه، ومرتبطة بمفهوم #الحرب والجهاد والشعارات الثورية وافراغها من قيمها #المدنية وروحها الاجتماعية واهدافها #الاقتصادية».

ولفت إلى أنه «منذ عام 2003 ولغاية الآن، بدأت الطقوس الدينية تتضخم والشعائر #الدينية تتعاظم في البلاد، بل وتحوَّلت الأيام الدينية إلى أيَّام وطنية، حتى أن العطل الرمسية قد كثرت، من أجل تأخير العراق، وذلك كله بدفعٍ إيراني».

ويسعى نواب تحالف الفتح، المقرب من طهران، في #مجلس_النواب، اليوم الخميس، التصويت على تحويل ذكرى تأسيس الحشد الشعبي إلى عيد وطني في العراق.

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.