مجندون من السويداء يشكلون فراراً جماعياً من جيش النظام

مجندون من السويداء يشكلون فراراً جماعياً من جيش النظام

قالت صفحة أخبار “السويداء 24” إن مجموعة من شباب السويداء ممن يقضون خدمتهم الإلزامية في الفرقة 15 التابعة لقوات النظام، قد شكلوا فراراً جماعياً من الخدمة قبل أيام، بعد تلقيهم أوامراً من قيادة الفرقة 15 اعتبروها معاملة عنصرية وتخالف ما وعدوا به بقضاء خدمتهم داخل حدود السويداء.

وقال أحد المجندين إن “أمراً مفاجئاً صدر عن قائد الفرقة 15 اللواء علي أسعد، وعمم على عناصر الفوج 405 من أحد الضباط في اجتماع صباحي قبل أيام، يقضي بنقل أبناء السويداء تحديداً إلى مناطق انتشار الفرقة في درعا وتلول الصفا والزلف، لتعويض مكان 600 عنصر، نقلتهم الفرقة من تلك المناطق، إلى شمال سوريا مؤخراً.

موضحاً خلال حديثه للشبكة “أن الفوج 405 التابع للفرقة 15، والمتواجد قرب بلدة المجدل غربي السويداء، يضم عناصر من مختلف المحافظات السورية، لكن الأمر الجديد يستهدف العناصر الموجودين فيه من أبناء السويداء تحديداً”. ما أثار حفيظة العديد منهم معتبرين ذلك نوعاً من التفرقة في التعامل معهم.

وأشار العنصر الذي يخدم منذ عدة سنوات كاحتياط مدني، أنه شكل فراراً مع حوالي 15 مجنداً أخراً من أبناء المحافظة، لافتاً إلى أنهم لن يعودوا إلى الخدمة إلا في حال سُمعت مطالبهم من المسؤولين وكافة المرجعيات في المحافظة، وتوقفت المعاملة العنصرية بحقهم.

وكان مجند أخر يخدم في الفوج منذ عام 2015، قد قال أيضاً أنه ترك الخدمة مع 3 من رفاقه بعد صدور أمر مشابه حسب ما نقلت الشبكة.

إعداد وتحرير: سالم ناصيف
الصورة: أرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.