أربعة انفجارات في ليلةٍ واحدة… بغداد تصارع الإرهاب من جديد

خاص ـ الحل العراق

لم تكن ليلة أمس # #الخميس ، عادية على أهالي # #بغداد ، فقد كانت # #عاصفة وقلقة ومُضطربة، حيث سقطت قذيفة # #هاون على حي # #الكرادة ، أكثر أحياء # #العاصمة شعبية، فيما وقعت انفجارات في مناطق متفرقة من # #العاصمة العراقية.

وبحسب مقاطع # #مصورة ، تداولتها صفحات على موقع “#فيسبوك”، فقد تبيَّن من تفجير #الكرادة ، أن «قذيفة #هاون سقطت داخل حديقة # #منزل بالقرب من # #جامع # #الزوية في منطقة #الكرادة وسط #بغداد ، دون معرفة الجهة التي أطلقت الصاروخ».

أما في منطقة “ساحة # #الوثبة ”، فقد # #انفجرت عبوة ناسفة، فيما #انفجرت عبوة ثانية بمنطقة # #الشعلة ، وأخرى بمنطقة الصدرية في قلب # #بغداد ، دون وقوع أي خسائر # #بشرية ، بحسب بيانات خلية # #الإعلام الأمني ووزارة # #الداخلية .

في السياق، قال ضابط بمديرية # #شرطة # #السعدون ، لـ”الحل العراق“، إن «سلسلة #التفجيرات الجديدة في #العاصمة ، تدل على هجمة # #أمنية ، لا تهدف إلى قتل المواطنين إنما لاثبات وجود جماعة #ارهابية معينة».

مبيناً أن «تنظيم داعش # #الارهابي ، لم يعلن تبنيه للتفجيرات، وما أن يعلن سيتم اتخاذ اللازم، وإذا لم يعلن فمعناه أن جهة # #ارهابية جديدة دخلت على الخط».

وبشأن احتمالية أن تكون # #التفجيرات ، بسبب # #الخلافات_السياسية ، أشار الضابط الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إلى أنه «لا يتسبعد ذلك، ففي العادة تقع تفجيرات واضطرابات #أمنية بعد كل # #أزمة سياسية».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي