شاب يقتل والده في كركوك… “الحل العراق” يكشف الأسباب

خاص ـ الحل العراق

كشف مدير # #شرطة قضاء “# #ليلان ”، شرقي مدينة # #كركوك العقيد # #صالح_صابر ، اليوم الجمعة، عن تفاصيل # #جريمة مروعة، حدثت قبل يومين داخل أحدى قرى القضاء.

صابر قال لـ”الحل العراق“، إن « #شرطة القضاء عثرت مساء # #الأربعاء الماضي، على # #جثة تعود للمواطن خطاب عمر رشيد، قرب أرض # #زراعية ، وبعد فتح التحقيق تبيَّن أن الجاني والد # #الضحية ، يدعى أحمد».

لافتاً إلى أن «القاتل اعترف أمام # #ضابط التحقيق وأمام القاضي أيضاً، وتم اجراء كشف الدلالة للحادثة وتبيَّن أيضاً أن هناك مشاكل عائلية بين الابن ووالده، أدت إلى ارتكابه #جريمة # #القتل ».

وأشار إلى أنه «قبل مدة قصيرة قام أحمد بحرق مزرعة تعود لاقربائه أثر مشكلة وقعت بينهما، وعلى اثرها اضطر والده إلى دفع مبلغ تعويضي، وترضية المتضرر، بعد رفع شكوى في مركز ال #شرطة وقام بعدها بتعنيف نجله وضربه أمام سكان القرية وهذا الأمر أزعج الابن».

مبيناً أن «استمرار المشاكل بين أحمد ووالده أدت إلى قيام الأخير بقتل والده بعد عودته من # #المزرعة والهروب باتجاه احدى القرى ال #زراعية ، لكن #شرطة # #ليلان تمكنت من القاء القبض عليه وتسليم ملف التحقيق للقضاء».

وتزايدت في الفترة # #الأخيرة حوادث #القتل الأسرية في مناطق متعددة من العراق وبإشكال مختلفة فيما يعزو مختصون إلى أن عوامل الفقر والبطالة وقلة الوعي الثقافي تزيد من تلك الحوادث.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الأمير

تحرير ـ وسام البازي