لعدم اطلاعهم على بعض القوانين… غرامات مالية كبيرة على سوريين في تركيا

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

تركيا (الحل) – اضطر سوريون مقيمون في تركيا لدفع غرامات مالية مرتفعة وغير متوقعة، بسبب قيامهم بصيد أنواع من الطيور الممنوع صيدها وفق القوانين التركية.

ويأتي ذلك بسبب عدم اطلاع الصيادين السوريين على تفاصيل القانون التركي الذي يمنع صيد بعض أنواع الطيور، ويفرض غرامة تتجاوز الـ ألف ليرة تركية عن كل طائر يتم ضبطه لدى الصياد.

ومنذ أيام، تلقى لاجئ سوري (سعيد، س) في ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا، غرامة مالية بلغت (7200) ليرة تركية أي ما يعادل حوالي 1250 دولار أمريكي، بسبب اصطياد 12 طائر حسّون، كما وجدت في سيارته عدة صيد كاملة، وفق موقع “My Net” التركي.

وليس سعيد هو الوحيد الذي اضطر لدفع غرامة مالية مرتفعة بسبب صيد الحساسين، ففي ديسمبر الماضي، واجه لاجئ سوري آخر يقيم في أضنة، موقفاً مشابهاً حيث دفع غرامة مالية بلغت 68 ألف ليرة تركية أي ما يعادل 11600 دولار أمريكي بسبب صيد 120 طائراً من طيور الحسون المحمية والممنوع تربيتها أو بيعها وفق القانون التركي.

كما دفع سوريون آخرون، كانوا قد خرجوا برحلات صيد في تركيا، على مدار الأعوام السابقة، غرامات مالية، لاصطياد أنواع طيور معينة.

وحسب ما ذكرته وكالة إخلاص، يمنع قانون الصيد البري التركي صيد طيور الحسون حسب المادة 4915، كما يغرم الصائد 1144 ليرة تركية عن كل طائر محمي يتم بيعه أو تربيته وفق المادة 5326 من ذات القانون.

إعداد فراس العلي – تحرير: رجا سليم

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/SDqWr
رجا سليم

رجا سليم

رجا سليم محررة في قسم الأخبار ومسؤولة قسم المرأة في موقع الحل نت. صحفية ومعدة برامج سورية وناشطة في حقوق المرأة والقضايا الاجتماعية.
المزيد