خاص ـ الحل العراق

لم تكن ليلة أمس #الخميس، عادية على أهالي #بغداد، فقد كانت #عاصفة وقلقة ومُضطربة، حيث سقطت قذيفة #هاون على حي #الكرادة، أكثر أحياء #العاصمة شعبية، فيما وقعت انفجارات في مناطق متفرقة من #العاصمة العراقية.

وبحسب مقاطع #مصورة، تداولتها صفحات على موقع “#فيسبوك”، فقد تبيَّن من تفجير الكرادة، أن «قذيفة هاون سقطت داخل حديقة #منزل بالقرب من #جامع #الزوية في منطقة الكرادة وسط بغداد، دون معرفة الجهة التي أطلقت الصاروخ».

أما في منطقة “ساحة #الوثبة”، فقد #انفجرت عبوة ناسفة، فيما انفجرت عبوة ثانية بمنطقة #الشعلة، وأخرى بمنطقة الصدرية في قلب #بغداد، دون وقوع أي خسائر #بشرية، بحسب بيانات خلية #الإعلام الأمني ووزارة #الداخلية.

في السياق، قال ضابط بمديرية #شرطة #السعدون، لـ”الحل العراق“، إن «سلسلة التفجيرات الجديدة في العاصمة، تدل على هجمة #أمنية، لا تهدف إلى قتل المواطنين إنما لاثبات وجود جماعة ارهابية معينة».

مبيناً أن «تنظيم داعش #الارهابي، لم يعلن تبنيه للتفجيرات، وما أن يعلن سيتم اتخاذ اللازم، وإذا لم يعلن فمعناه أن جهة #ارهابية جديدة دخلت على الخط».

وبشأن احتمالية أن تكون #التفجيرات، بسبب #الخلافات_السياسية، أشار الضابط الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، إلى أنه «لا يتسبعد ذلك، ففي العادة تقع تفجيرات واضطرابات أمنية بعد كل #أزمة سياسية».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ ودق ماضي

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.