رصد ـ الحل العراق

أكدت قيادة #القوات المركزية الأمريكية (#سنتكوم)، اليوم الجمعة، إنّ حرباً محتملة مع #إيران لا تصب في المصالح الاستراتيجية للولايات #المتحدة ولا مصلحة #المجتمع_الدولي.

وقالت القيادة في بيان، علقت به على استهداف ناقلتي نفط في مياه خليج عُمان صباح أمس الخميس، أنّ «الولايات المتحدة لا تسعى إلى إشعال فتيل #صراع جديد في #الشرق_الأوسط، إلا أنها عازمة على حماية مصالحها الاستراتيجية في المنطقة».

ولفت البيان إلى أن #المدمرة الأمريكية “يو إس ‌إس بينيربج”: «لا تزال قريبة من إحدى الناقلتين المستهدفتين، وأي محاولة تعرض للمدمرة سيعقبه ردٌّ أمريكي».

وتابع البيان أن «مدمرة “يو إس إس ميسون” في طريقها إلى المنطقة»، مشيراً إلى أن «شركاء الولايات المتحدة الإقليميين يساعدون #واشنطن لمواجهة أي هجوم محتمل في خليج #عمان».

واعتبر البيان أن «استهداف ناقلتي النفط في خليج عُمان #تهديد موجه ضد #التجارة الدولية والنقل البحري».

وأمس الخميس ألقى وزير الخارجية الأمريكي #مايك_بومبيو، اللوم على #إيران في الهجوم الذي استهدف ناقلتي النفط في خليج عُمان.

واستهدف هجوم جديدٌ ناقلتي نفط قادمتين من #السعودية والإمارات في مياه بحر عُمان، صباح أمس الخميس، وأدى إلى حدوث انفجارين كبيرين بهما.

تقارير أمنية، ذكرت أن «النيران اشتعلت في ناقلة بخليج عمان، بعد هجمات تخريبية استهدفت ناقلات في وقت سابق بالقرب من إمارة الفجيرة، أحد أكبر مراكز تزويد #السفن بالوقود في #العالم ويقع خارج #مضيق_هرمز القريب».

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة