زعيم الحشد: ملتزمون بأوامر عبدالمهدي ونستطيع تغيير الحكومة

زعيم الحشد: ملتزمون بأوامر عبدالمهدي ونستطيع تغيير الحكومة

رصد ـ الحل العراق

في تصريح قد يتسبب بأزمة سياسية بين التحالفات العراقية الرافضة للتغلغل الإيراني في البلاد، أكد مستشار الأمن القومي ورئيس هيئة #الحشد_الشعبي، #فالح_الفياض، أن الحشد هو من صنع #الحكومة، وهو من يستطيع تغييرها.

وقال الفياض، في كلمة في الذكرى الخامسة لتأسيس #الحشد_الشعبي: «نحن نتحاشى الكلام عن الحكومة #العراقية، قد نذمها وننتقص من إنجازاتها، فهي حكومتنا، ونحن صنعناها وقادرون على #تغييرها».

مصيفاً أن «لكل حكومة مسؤوليتان، الأولى هي احترام قيم ومبادى الشعب، ويجب أن لا تخرج في مشاريعها عن قيم الشعب».

وأردف أن «المسؤولية الثانية هي أن لا #تخرج عن #مصالح الشعب، وحكومة عبد المهدي، تسير على احترام مبادى وقيم الشعب، ولم أرَ أي تجاوز على ذلك».

وعن سياسة #العراق #الخارجية، أشار الفياض: «نحن كحشد نأتمر بأوامر #عبد_المهدي، نحن نكون مع أي حكومة تحترم مبادئ هذا الشعب، وسنكون مع أية حكومة تسعى لرعاية هذا الشعب، وبناء هذا #الوطن».

وأكمل: «علينا أن نعي أن فقدان الأمل بالتغيير والبناء، أمر يجب أن لا نعيشه أبداً، من له مرجعية وحشد كالذي عندنا، لا ينبغي له أن يعيش هذه الحالة».

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.