ديرالزور (الحل) – وصل أمس الخميس، إلى القاعدة الأمريكية في حقل العمر النفطي بريف #دير_الزور_ الشرقي، كلاً من وزير الدولة السعودي لشؤون الخليج العربي، «ثامر السبهان» ونائب وزير الخارجية الأمريكي «جويل رابيون» يرافقه السفير «ويليام روباك»، حيث عقدوا اجتماعاتٍ مع وجهاء ومسؤولين محليين في المنطقة.

وأفادت مصادر محلية مطلعة لموقع «الحل»، بأن “اجتماعاً عُقد داخل القاعدة المذكورة، حيث التقى المسؤولين مع غسان اليوسف وليلى الحسن الرؤساء المشتركين للإدارة المدنية بدير الزور لدعم وبحث متطلبات الأهالي في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية «قسد» في المنطقة”.

وبعد انتهاء الاجتماع الأول عقد اجتماعاً أخراً بشكل موسع “وضمَّ الأشخاص السابقين، بالإضافة لبعض شيوخ ووجهاء العشائر في المنطقة، وكان محور الاجتماعات حول آلية دعم المناطق من أجل عدم عودة «داعش» إليها، ومواجهة أي تهديدات أخرى للمنطقة، ودعم جميع المكونات السورية في شمال وشرق سورية أيضاً”.

وسبق أن زار السبهان محافظة #الرقة في 18 أكتوبر/تشرين الأول سنة 2017، برفقة مبعوث التحالف ضد “تنظيم داعش” حينها «بريت ماكغورك».

ويُرجحُ أن المسؤولين الثلاثة، قد دخلوا لسوريا، قادمين من #العراق، بعد تنسيق مسبق مع «قسد» إذ كان السبهان قد حضر قبل أيام في أربيل، مراسم تنصيب «نيجرفان البارازني»، رئيساً لإقليم كردستان العراق.

إعداد: حمزة فراتي – تحرير: مالك الرفاعي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.