سفير أمريكي: إيران تختبرنا ويجب توجيه ضربات محددة ضدها كي تتعظ

رصد (الحل) – طالب «آدم إيرلي»، سفير الولايات المتحدة الأمريكية، الأسبق في البحرين، بلاده بتوجيه ضربات «محددة» ضد أهداف إيرانية، مشيراً إلى أن طهران «تختبر أمريكا لترى إلى أين يمكنها الوصول».

وقال #السفير_الأمريكي الأسبق في لقاء مع شبكة الـ”CNN”: «لا أعتقد أن السؤال هو هل #إيران مسؤولة؟ إيران تنكر ذلك، ولا يوجد سبب لتصديقهم وآخرون يعتقدون أن هذه عملية مفبركة وهذا أمر سخيف».

وأوضح «إيرلي» أن «الجميع ينظر إلى الأحداث الأخيرة على أنها تحدث لأول مرة، ولكن لدينا نمط سلوكي لإيران خلال السنوات الأربعين الماضية منذ العام 1979 عندما وصلت الثورة للسلطة».

وشدد السفير الأمريكي على أنهم؛ ومنذ ذلك الوقت يقومون بـ«مهاجمة الأمريكيين وحلفائهم، ولم يكن هناك رد أبدا من #الولايات_المتحدة_الأمريكية».

وأضاف السفير أن رؤيتي واضحة: «نقطتي ببساطة هي أن إيران ستستمر في اختبارنا، وترى إلى أي بعد يمكنها الذهاب ما لم يكن هناك رد من قبلنا، وما لم يضطروا لدفع ثمن، وحتى الآن هذا لم يحدث».

وأكد أن نتيجة ذلك هو أن «ما نراه اليوم من الأعمال العدائية ليس فقط خلال الأشهر القليلة الماضية بل خلال السنوات الـ40  الماضية…».

وتابع السفير حديثه: «الولايات المتحدة الأمريكية قوة عظمى وعليها التصرف كذلك، لدينا القدرة على تنفيذ هجوم سريع ومحدد وبصورة فعالة ولا تملك ذلك أي دول أخرى».

وختم لقاءه مع الشبكة بالقول: «إذا لم تضغط السعودية أو الإمارات أو البحرين على الزناد، إلا أنهم يقدمون دعما لوجستياً ضخماً للجيش الأمريكي، سياسياً ومادياً ونحن نتعامل كتحالف ولن تكون أمريكا وحدها».

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من المصدر

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/8e3jN