مسرور بارزاني يبدأ جولة سياسية.. هذه أبرز الملفات التي سيبحثها في السليمانية!

مسرور بارزاني يبدأ جولة سياسية.. هذه أبرز الملفات التي سيبحثها في السليمانية!

خاص- الحل العراق

بعد تكليفه رسمياً من قبل رئيس #إقليم_كردستان والتصويت عليه في البرلمان، يستعد رئيس حكومة الإقليم المكلف #مسرور_بارزاني، للقيام بجولة يلتقي فيها مختلف القيادات الحزبية للتشاور بخصوص تشكيل الحكومة ضمن المدة القانونية المحددة له.

مصدر سياسي مطلع قال لـ “الحل العراق”، إن «بارزاني سيزور مدينة #السليمانية بعد غد الإثنين ويلتقي فيها بالمكتب السياسي للاتحاد الوطني الكردستاني، لحسم مشاركة الأخير بحكومة الإقليم والحصول على دعم الاتحاد في المرحلة المقبلة، كما يشكل زيارته كبادرة حسن نية، على أنه سيكون مهتما بالإقليم كاملاً ولن يفضل مدينة على أخرى».

لافتاً إلى أن «بارزاني سيناقش مع الاتحاد الوطني حسم مرشحيه للمناصب الحكومية، بينها منصب نائب رئيس الحكومة و6 وزراء مخصصة للحزب ضمن الاتفاق السياسي الذي عقد مع #الحزب_الديمقراطي_الكردستاني قبل شهرين».

وأوضح المصدر، أن «بارزاني سيلتقي أيضاً بزعيم #حركة_التغيير، #عمر_سيد_علي لحسم مرشحي الحركة للمناصب داخل #حكومة_الإقليم». مضيفاً أن «بارزاني سيحاول الاجتماع مع الأحزاب الإسلامية، رغم أنها أعلنت عن عدم مشاركتها في حكومة الإقليم وسلكها طريق #المعارضة داخل برلمان كردستان».

وصوت في وقت سابق #برلمان_إقليم_كردستان على انتخاب مرشح الحزب الديمقراطي #مسرور_بارزاني لرئاسة حكومة الإقليم.

وكلف رئيس إقليم كردستان #نيجيرفان بارزاني، الأربعاء الماضي، مسرور بارزاني برئاسة حكومة الإقليم على أن يقدم أسماء وزراء حكومته خلال مدة قانونية لا تتجاوز 30 يوماً وفقا للنظام الداخلي لبرلمان إقليم كردستان.

_________________________________________

إعداد- محمد الأمير

تحرير- سيرالدين يوسف

شارك المقالة ..,
Share on Facebook
Facebook
Tweet about this on Twitter
Twitter
Share on LinkedIn
Linkedin
Email this to someone
email
Print this page
Print
كلمات مفتاحية

المزيد من مقالات حول أخبار سوريا المحلية