بقرار غير قابل للطعن القضاء الألماني يفرض الحظر على شركة طيران إيرانية

بقرار غير قابل للطعن القضاء الألماني يفرض الحظر على شركة طيران إيرانية

وكالات (الحل) – قضت المحكمة الإدارية الإقليمية في مدينة لونبورغ الألمانية، أمس الجمعة، بحظر الطيران في الأجواء على شركة «ماهان إير» الإيرانية، وذلك لأسباب تتعلق بالسياسة الخارجية والأمنية، وبقرار «غير قابل للطعن».

وقالت المحكمة في حيثيات قرارها، إنه: «غير قابل للطعن، وأن المصالح السياسية العامة لجمهورية #ألمانيا الاتحادية، قد تمثل مبرراً للتراجع عن رخصة تشغيل للنقل الجوي أو تعليقها» وفقاً لوكالة الأنباء الألمانية.

وكشفت الخارجية الألمانية، أن السبب في تشديد #العقوبات، هو «نقل شركة الطيران معدات عسكرية ومقاتلين محتملين إلى #سوريا على متن طائراتها»، وفق المصدر ذاته.

وأصدرت المحكمة قرارها النهائي في فصل الشكوى المقدمة من شركة #ماهان_إير ضد حظر الإقلاع والهبوط المفروض عليها في ألمانيا من قبل في 21 يناير الماضي».

وردت المحكمة «اعتراض الشركة على أن تلك الإجراءات تتطلب وضع إطار زمني لفترة #الحظر على رحلاتها من طهران إلى دوسلدورف وميونخ».

من الجدير بالذكر ، أن «ماهان» هي ثاني أكبر شركة طيران إيرانية، تأسست عام 1992 كأول شركة طيران إيرانية خاصة، وتملك الشركة أكبر أسطول طائرات في البلاد، وفرضت عليها الولايات المتحدة الحظر والعقوبات منذ 2011، بسبب دعمها المالي وغيره من أشكال الدعم للحرس الثوري الإيراني.

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.