رصد ـ الحل العراق

كشف تقرير لمجلة “فورين بوليسي” #الأميركية، اليوم السبت، عن أن “حزب الله” اللبناني كثَّف أنشطته خارج الحدود الجغرافية اللبنانية، لتصل إلى مختلف مناطق #الشرق_الأوسط.

وذكر التقرير، أن «إحباط مؤامرات خططت لها ميليشيات حزب الله في 3 قارات، هي #أميركا الجنوبية وآسيا وأوروبا، وأخرى في أميركا #الشمالية».

وتوقع كاتب التقرير، «وصول أنشطة حزب الله اللبناني المشبوهة إلى #الولايات_المتحدة نفسها”، لأن إستراتيجية ميليشيات حزب الله اعتمدت على جمع #الأموال وغسيلها من #كندا وصولاً إلى مدينة #ميامي، في ولاية #فلوريدا جنوب شرقي الولايات الأميركية».

وبيَّنت المجلة أن «التحقيقات مع علي كوراني، المجند من قبل ميليشيات حزب الله في #نيويورك، كشفت عن معلومات مقلقة بشأن حجم #نشاط وعمليات حزب الله في الولايات المتحدة وكندا، وخططه لشن هجمات فيهما».

لافتة إلى أن «ميليشيات حزب الله أوفدت كوراني أيضا إلى #الصين، حيث كلفته بشراء مواد #كيماوية تستخدم في صنع #القنابل، ووصف مكتب التحقيقات الفيدرالي كوراني بأنه بن لادن لبنان».

وأظهرت المجلة، «عزم وخطط ميليشيات حزب الله على بناء شبكاته #الإرهابية حول العالم، لتمويل أنشطته المشبوهة التي تزعزع الأمن والاستقرار بأمر وإيعاز من #طهران».

وكانت السلطات الأميركية، قد وجهت إلى كوراني تهمة #مراقبة مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، ومكاتب الخدمة السرية الأميركية، ومطار #جون_كنيدي.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

تحرير ـ وسام البازي

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة