أبطال «دقيقة صمت» يمجدون «الرئيس» ويتبرؤون من مؤلف العمل

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – تبرأ طاقم عمل «دقيقة صمت» من المؤلف (سامر رضوان) وتصريحاته التي أغضبت النظام السوري، حيث كتب أبطال المسلسل (عابد فهد، وفادي صبيح، وخالد القيش) إضافة إلى المخرجة والمنتجة (نور هلال أرناؤوط) رداً مشتركاً نشروه في صحيفة «الأخبار» اللبنانية، ليؤكدوا “ثبات وطنيتهم”، على حد تعبيرهم.

وكتب الطاقم في المقال: “لا نذيع سراً بأننا صدمنا بما أدلى به كاتب المسلسل من تصريحات بطريقة تتنافى، بل تتعارض مع ثوابتنا الوطنية، وبصورة تقحم العمل الفني في خضمّ عراكات أقّل ما يمكن أن يترفّع عنها مسلسل تلفزيوني، خاصة أننا أمام مجهود جماعي، لفريق متكامل، وصل الليل بالنهار لينجز المسلسل من ألفه إلى يائه على الأراضي السورية، وفق التصريحات والموافقات والتراخيص القانونية المعتادة، من دون أي عرقلةٍ قد تسببها مواقف عدائية متراكمة عند أحد العاملين في هذا العمل”.

وأضاف طاقم العمل: “كنّا نتوقّع إعادة هيكلة لكل المواقف جراء الموضوعية الرسمية في التعاطي الحكومي مع منح الموافقات الكاملة للتصوير وهذا دليل قاطع على افتتاح مرحلة جديدة تقول بالفم الملآن: أنّ لا مشكلة في سوريا مع أي فكر يندرج ضمن سياق بناء درامي متماسك”.

وأتبع المقال “نجد أنفسنا مدينين لكلّ من تابع عملنا مهما اختلفت العين ونظرتها، سواء كانت مغرقة في المحبة والمديح والإطراء الغالب على كل الأجواء، أو مشوبة بالنقد والتصويب، فهما بوصلتان ولو اختلفتا بالمذهب، إلا أنهما تشيران إلى الطريق القويم ذاته. لذا فإن عميق العرفان يفترض أن يوضع أمام كلّ من قبل المعادلة لنكون سوية في تكريس المعتقدات الوطنية ورموز السيادة المتمثلة بالعلم والجيش ومقام الرئاسة، وليس هذا بغريب على الجمهور السوري الذوّاق، ولا على غالبية صنّاع الدراما السورية!”، وفق ما ورد.

وكان رضوان قد هاجم النظام السوري الشهر الفائت في تصريح لقناة الجديد قال فيه إن المسلسل “ملك للسوريين بالشارع الموالي والمعارض.. وهو صرخة احتجاج في وجه السلطة.. التي لا تستحق هذا الشارع”.

ويسلط المسلسل على إشكالية السجون في سوريا، وفيه إسقاطات شبهها متابعون بتفجيرات خلية الأزمة “المفتعلة داخلياً”، بحسب قولهم.

إعداد وتحرير: سامي صلاح

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/Lld9G
سامي صلاح

سامي صلاح

محرر في قسم الأخبار بموقع الحل. مهتم بمتابعة النزاعات وأخبار القوى المتشددة والجماعات الإرهابية.
المزيد