بغداد 23°C
دمشق 24°C
الثلاثاء 27 أكتوبر 2020

جنوب العراق… مواصلة عمليات القبض على المُبتزين.. التفاصيل


خاص ـ الحل العراق

تواصل #السلطات_الأمنية العراقية في محافظات الجنوب، حملاتها الأمنية وسلسلة المداهمات على #المبتزين للنساء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيما اعتقلت #القوات_الأمنية تسعة أشخاص متهمين بـ «#الابتزاز_الإلكتروني» خلال الأسبوعين الماضيين.

وأعلنت مديرية #مكافحة_الإجرام في #المثنى، الجمعة الماضية، «القبض على متهم بالابتزاز الإلكتروني في مدينة #السماوة»، مبينةً أنه «اعترف بجريمته وقام بالابتزاز الإلكتروني للمواطنين عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي (الفيس بوك) من صفحات وهمية ومن خلال التهديد بنشر صور شخصية وعائلية خاصة مقابل دفع مبالغ مالية».

في حين أشارت #وزارة_الداخلية، إلى أنها تمكنت الأسبوع الماضي، من «اعتقال زعيم عصابة مختصة بابتزاز أصحاب الشركات وموظفيهم العاملين في محافظة #ميسان».

من جهته، قال المسؤول المحلي في محافظة #ذي_قار #أيسر_الساعدي، إن «تعليمات وزارة الداخلية التي تلقتها الفرق الأمنية في #الناصرية والشطرة وسوق الشيوخ، أبرزت أولوية متابعة تحركات المبتزين».

لافتاً في اتصالٍ مع “الحل العراق”، إلى أن «#جريمة_الابتزاز يعاقب عليها #القانون_العراقي، وقد تسببت في مناطق البلاد الجنوبية، حالات انتحار عديدة لفتيات بعد ابتزازهن».

جديرٌ ذكره، أن حالات «الابتزاز الإلكتروني» كَثُرت في مدن #العراق وتحديداً العاصمة #بغداد، وهو ما يُربك #الأهالي ويدخلهم دائرة القلق الدائم، لا سيما مع استمرار السلطات الأمنية بالإعلان عن تزايد #ضحايا الابتزاز إلى أعدادٍ فاقت التوقعات الحكومية، حيث تتلقى #الجهات_القضائية بشكل مستمر دعاوى تهديد عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وغالبية الضحايا من الفتيات المراهقات، اللاتي تم استدراجهُنَّ للحصول على صورهِنَّ بأوضاعٍ #جنسية أو عبر اختراق صفحاتهنَّ في «فيسبوك وتليغرام».

________________________________________

إعدادـ ودق ماضي

تحرير- سيرالدين يوسف


التعليقات