نائب يرد على وزير الإعلام: لا أنت ولا حكومتك قادرة على إلغاء الخطوط الحمراء

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

رصد (الحل) – ردَّ نبيل صالح النائب في مجلس «الشعب» الموالي للنظام، على تصريحات لوزير الإعلام في #حكومة_النظام «عماد سارة» قائلاً: «لا هو ولا حكومته مجتمعة بقادرة على إلغاء خطوط الرقابة الحمر في بلادنا»، مستشهداً بحادثة حذف حرف الحاء من كلمة الحزب.

جاء ذلك عبر منشور على صفحته الشخصية الـ«الفيس بوك» موجهاً كلامه بشكل مباشر للوزير، موضحاً «لأنها وببساطة خطوط متغيرة ومتبدلة وأحيانا غير مرئية مثل أحوال الهلال».

وأشار إلى أن «إلغاء #الخطوط_الحمر في الرقابة يحتاج إلى توافق الإكليروس الديني والسياسي على أن حركة التقدم تحتاج إلى إطلاق حرية التعبير وقول الحقائق مهما كانت صادمة».

وقال النائب ساخراً: «وهكذا كنا كصحفيين سوريين نرقص في حقل من الألغام، وأذكر أن أحد موظفي قسم التصحيح في جريدة تشرين اختفى بضعة أشهر لأنه نسي تصحيح حرف ناقص في جملة (وحضر الأمين المساعد لحزب البعث) حيث نسي المنضد حرف الحاء في كلمة حزب…».

وتابع حديثه أنه «وبعد خروجه قال لي أنهم كانوا ينادونه في السجن (أبو الحرف) مع أن الرجل كان بعثياً مخلصاً ومحاضراً في مدرسة الإعداد الحزبي… وهناك الكثير من الذكريات المريرة عن (الرقابة الوطنية) مما يمكن أن أفرد له مجموعة قصصية ساخرة…».

وختم «صالح» منشوره «أظن أننا لن نتمكن من إلغاء الخطوط التي يحلم بها وزير الإعلام»، دون أن يتقرّب هو ذاته للخطوط الحمراء التي يعلمها الشعب السوري جميعاً أين تكمن!

 

إعداد وتحرير: معتصم الطويل

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/N2h0d
المزيد