خاص – الحل العراق

كشفت مصادر سياسية عراقية مطلعة، اليوم الأحد، عن حراك سياسي يجري الآن بين زعيم ائتلاف #النصر #حيدر_العبادي، وزعيم ائتلاف #دولة_القانون #نوري_المالكي، وزعيم# تيار_الحكمة #عمار_الحكيم، لتشكيل #جبهة_معارضة لحكومة #عادل_عبد_المهدي.

وقالت المصادر، لـ “الحل العراق”، إن «حراك وحوارات ومفاوضات جرت خلال الأيام الماضية بين العبادي والمالكي والحكيم، من أجل إعلان تشكيل جبهة معارضة ضد الحكومة العراقية الحالية، برئاسة عادل عبد المهدي، بسبب استحواذ تحالفي #سائرون، بزعامة #مقتدى_الصدر وتحالف #الفتح، بزعامة #هادي_العامري، على المناصب المهمة والحساسة في #الدولة_العراقية، دون مشاورات الجهات السياسية الأخرى».

وأوضحت تلك المصادر، أنه «خلال الأيام القليلة المقبلة، سيتم الإعلان عن هذا الجبهة، والعمل جاري الآن على الإعداد للمؤتمر والبيان الذي سيصدر عنه، حيث سيتم فيه الإعلان عن معارضة سياسية لحكومة عادل عبد المهدي، والتي تعتبر أول حكومة عراقية، تواجهها معارضة سياسية».

وفي وقتٍ سابق، كشف #مصدر #سياسي مطلع لـ “الحل العراق”، عن حراك سياسي كبير من أجل تشكيل جبهة معارضة ضد #الحكومة_العراقية، برئاسة #عادل_عبد المهدي.

وشهدت الأسابيع التي سبقت عملية تشكيل الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي، سلسلة من البيانات الحزبية الغاضبة التي هددت باللجوء إلى المعارضة، خصوصاً من الكتل والأحزاب التي لم تشارك في الحكومة، وأدت الخلافات بين الأحزاب الحاكمة إلى عدم استكمال #الكابينة_الوزارية لغاية اللحظة، على الرغم من مرور أكثر من 7 أشهر على تكليف عبد المهدي مهام رئاسة الحكومة.

___________________________________

إعداد- محمد الجبوري

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.