رصد- الحل العراق

كشف مصدر حكومي عراقي، يوم السبت، عن عدة استفسارات قدمه وزير الخارجية الأمريكي #مايك_بومبيو، لرئيس الحكومة العراقية #عادل_عبد_المهدي حول حماية المصالح الأمريكية، خلال الاتصال الهاتف الذي جرى بينهما، إثر استهداف السفارة الأمريكية الجمعة الماضية.

ونقلت قناة RT» الروسية» عن المصدر قوله: إن «بومبيو سأل عبد المهدي، هل تستطيعون منع #الصواريخ التي تهدد #السفارة_الأمريكية أو #الجنود_الأمريكيين في #القواعد_العسكرية، وهل تستطيعون منع أي اعتداء مستقبلي، وما هي القدرة على ضمان ذلك؟».

وأشار المصدر، إلى أن «عبد المهدي أعطى تطمينات لبومبيو حول التزام #بغداد بحماية #البعثات_الدبلوماسية ومصالح #الدول_الصديقة، ومنع أي اعتداء»، في إشارة إلى التزام فصائل من #الحشد_الشعبي بقرار القائد العام للقوات المسلحة وعدم الخروج عنه.

وكانت مصادر أمنية عراقية قد افادت الجمعة الماضية بسقوط صاروخ على مبنى قرب السفارة الأمريكية في «#المنطقة الخضراء» وسط العاصمة #بغداد.

ويعد هذا الهجوم، هو الثاني الذي استهدف السفارة الأمريكية في غضون شهر، فيما تصاعدت أصوات بعض الأطراف السياسية العراقية “#الشيعية” في الآونة الأخيرة، ولاسيما التابعة والمحسوبة على #إيران، مطالبةً #القوات_الأمريكية بالخروج من البلاد، بعد تصاعد الأزمة بين #واشنطن و #طهران، وسط مخاوف الكثير من العراقيين من عودة #العنف_الطائفي إلى البلاد.

________________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.

الأكثر قراءة