السويداء: أجهزة الأمن تختطف ناشطاً سياسياً… وفصائل محلية تهدد باقتحام مقرات أمنية

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

السويداء (الحل)_ هددت مجموعة من الفصائل المحلية في محافظة السويداء ليلة أمس، باقتحام مقراتٍ وأفرع الأمن المتواجدة في المحافظة، رداً على قيام الأخيرة باختطاف الناشط السياسي المعارض للنظام “مهند شهاب الدين” من مكان عمله بمدينة السويداء.

وأكدت مصادر محلية لموقع (الحل): “وقوع إطلاق نار كثيف ليل أمس، تركز في محيط مبنى المخابرات العسكرية، أدى لوقوع إصابات بشرية حيث شوهدت سيارات الإسعاف وهي تتجه إلى المكان، وتزامن ذلك مع انقطاع تام للتيار الكهربائي، بعد انتشار نفذته  مجموعات من الفصائل المحلية في محيط فرع الأمن العسكري الكائن وسط المدينة، والتهديد باقتحامه فيما لو لم تقم الأخيرة بإطلاق سراح المعتقل “مهند شهاب الدين”.

وأوضحت المصادر أن التهديد الذي أطلقته الفصائل المحلية دفع بجهاز الأمن العسكري لاستقدام تعزيزات عسكرية إلى محيط الفرع، بالمقابل توافدت تعزيزات عسكرية لدعم الفصائل المحلية المنتشرة بمدينة السويداء، كما قام عناصر من الفصائل المحلية باحتجاز دورية أمنية وعناصر تابعين لفرع المخابرات الجوية.

وقالت المصادر إن مسلحين كانوا يستقلون سيارة بيضاء اللون (مفيمة) من نوع (فان) أقدموا بعد ظهر يوم أمس الأحد على اخطاف “شهاب الدين” من مكان عمله وأمام طفله الصغير، واقتادوه إلى مكان مجهول.

وكانت قوات “شيخ الكرامة”؛ المنشقة عن حركة رجال الكرامة التي أسسها الشيخ وحيد البلعوس عام 2014، قد هددت عبر صفحتها في فايسبوك، باقتحام مقر الأمن العسكري في حال لم يطلق سراح “شهاب الدين” خلال مدة أقصاها 24 ساعة.

تجدر الإشارة إلى أن “شهاب الدين” هو من الناشطين السلميين وشارك في أكثر التظاهرات والاعتصامات السلمية التي جرت في السويداء منذ مطلع عام 2011، ضد النظام وكان قد أطلق العديد من حملات التضامن مع المدن السورية المنكوبة والمعتقلين.

إعداد وتحرير: سالم ناصيف
الصورة: فايسبوك

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/tQftn
سالم ناصيف

سالم ناصيف

صحفي سوري من مواليد عام 1974، خريج قسم الصحافة والإعلام في كلية الآداب بجامعة دمشق. عمل مع العديد من المؤسسات الصحفية المحلية، وبعد العام 2011 عمل وكتب للعديد من الصحف العربية والدولية منها "جريدة المستقبل" اللبنانية وصحيفة "الشرق الأوسط" الدولية وجريدة "المدن" الألكترونية.
المزيد