بورصة الدروس الخصوصية مع الامتحانات: درس العلمي 5 آلاف والأدبي 4 آلاف

Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on whatsapp

الحل (رصد) – مع بدء موسم امتحانات شهادتي الثانوية العامة والتعليم الأساسية في #سوريا، ارتفعت أجور #الدروس الخصوصية التي يلجأ إليها #الطلاب في فترة #الامتحانات، أملاً في تحصيل درجات أعلى.

وقال والد أحد لطلاب، في مدينة #حماة، إنه يدفع لابنه 5 آلاف ليرة كأجرة لساعة درس خصوصي رياضيات، كما قال والد طالب آخر إن الساعة الخصوصي في الفرع الأدبي تصل إلى 4 آلاف ليرة، وفق صحيفة (الوطن) المقربة من النظام.

وأشارت (سهى) وهي أم لطالبة ثانوية عامة “أدفع 4 آلاف ليرة عن كل 60 دقيقة بالتمام والكمال، لابنتي في الفرع العلمي، وقد دفعت لها 150 ألف ليرة أجور دروس خصوصية بهذا الموسم”.

ولفت أمين سر التعليم الخاص بمديرية التربية في #حماة (يحيى كوسا) في تصريح لـ (الوطن) إلى أن “ثمة عقوبات شديدة بحق المدرسين الذين يعطون دروساً خصوصية في بيوتهم لمجموعات من الطلاب”.

وأعلنت وزارة #التربية في حكومة النظام، في وقت سابق من الشهر الحالي، عن فرض #عقوبات بحق أساتذة ينظمون “جلسات امتحانية” للطلاب قبيل الامتحانات العامة.

وبدأ نحو 540 ألف طالب، الأسبوع الماضي، تقديم امتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها، في مناطق سيطرة النظام.

وشهدت العملية التعليمية في #سوريا تدهوراً كبيراً خلال سنوات الحرب، إذ أعلنت منظمات أممية أن أكثر من مليوني طفل سوري باتوا خارج المدرسة، وذلك فضلاً عن تدمير آلاف #المدارس والمراكز التعليمية بسبب القصف والعمليات العسكرية.

تحرير مهدي الناصر

الصورة من الأرشيف

علق على الخبر

الرابط القصير للمقال: https://7al.net/IZIZ5
مهدي الناصر

مهدي الناصر

مهدي الناصر صحفي سوري عمل في عدة مؤسسات إعلامية كمعد ومقدم برامج ومحرر أخبار، بدأ العمل في التلفزيون السوري عام 2008 وترك مع بداية الأحداث في العام 2011 وبعدها عمل في عدة مؤسسات إعلامية منها سمارت وروزنة وقناة سوريا في اسطنبول, وحالياً يعمل كرئيس قسم الاقتصاد في الحل نت.
المزيد