بغداد 1°C
دمشق 0°C
الأحد 24 يناير 2021
تحالف الصدر: تظاهرات قريبة لإسقاط حكومة عبدالمهدي - الحل نت
جبهة أعلنت "جبهة النصرة" ذراع تنظيم القاعدة في سوريا اليوم الأربعاء، إخلاء مناطق في ريف إدلب، بعدما نفذ التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة على مواقعها. وأكّد المرصد السوري لحقوق الإنسان إخلاء النصرة لقواعدها، وقال إن "حركة أحرار الشام الإسلامية أمرت أيضاً أتباعها بإخلاء قواعدهم". ويأتي إخلاء التنظيمات الإسلامية مناطق في سوريا بعد شن التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب الذي تقوده الولايات المتحدة غارات على مقرات تابعة لتنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في مدينة البوكمال الحدودية مع العراق في شرق سوريا. وكان المرصد قال إن "ضربات جوية استهدفت خلال الليل مواقع يسيطر عليها التنظيم قرب الحدود مع تركيا".

تحالف الصدر: تظاهرات قريبة لإسقاط حكومة عبدالمهدي


خاص ـ الحل العراق

أكد تحالف “#سائرون” الذي يقوده زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر، اليوم الاثنين، سقوط حكومة #عادل_عبدالمهدي خلال الأسابيع المقبلة، مع لهيب فصل #الصيف، فيما كشف الأسباب.

قيادي في #التحالف، قال لمراسل “الحل العراق“، إنه «يوجد في الغرفة #السياسية حراك وحوار ونقاش لتغيير رئيس الحكومة عادل عبدالمهدي، بسبب عدم تنفيذه البرنامج #الحكومي، والذي فيه توقيتات زمنية محددة، وكذلك فشل حكومته في توفير #الطاقة #الكهربائية للمواطنين، رغم تقديمها وعود بذلك قبل حلول فصل #الصيف».

مبيناً أن «#تظاهرات عارمة وغاضبة قريبة، وقد تنطلق في #آب المقبل، وستكون دافعاً لبعض #القوى السياسية الغاضبة من عبدالمهدي، للتحرك فعلياً لإقالته».

وأشار إلى أن «عبدالمهدي لن يصمد في عبور فصل الصيف، وستكون اقالته في آب المقبل أو نهاية شهر تموز».

وأعلن تيار “#الحكمة الوطني، بزعامة رجل الدين #عمار_الحكيم، مساء أمس #الأحد، “#المعارضة السياسية” لحكومة عادل عبدالمهدي، فيما أعلن قبل ايام “#ائتلاف_النصر، بزعامة رئيس الوزراء السابق #حيدر_العبادي، “#المعارضة التقويمية” تجاه الحكومة الحالية.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

إعداد ـ محمد الجبوري

تحرير ـ وسام البازي


التعليقات