رصد- الحل العراق

أعلن تحالف #سائرون، المقرب من زعيم #التيار_الصدري #مقتدى_الصدر، اليوم الإثنين، عزم مجلس النواب استضافة رئيس مجلس الوزراء #عادل_عبد_المهدي خلال الأسبوع المقبل.

وقال النائب عن التحالف #بدر_الزيادي، في بيان صحفي: أن «#مجلس_النواب سيستضيف رئيس مجلس الوزراء وكابينته الحكومية الأسبوع المقبل».

وأضاف أن سبب «الاستضافة هي لمعرفة ما طبق من #البرنامج_الحكومي الذي وعد به #الشعب-العراقي»، مبيناً أن «في حال عدم حضوره لمجلس النواب عليه تحمل المسؤولية ولا استبعد سحب الثقة منه».

وعلى الرغم من مرور أكثر من 6 أشهر على تشكيل #الكابينة_الوزارية لرئيس الوزراء، عادل عبد المهدي، إلا أن الكتل السياسية أخفقت في التوصل إلى اتفاق حول وزارات #الدفاع،#الداخلية، #التربية والعدل.

ويرى مراقبون، أن نظام #المحاصصة_الطائفية قد أضعف سير العملية السياسية في البلاد، وجعلت سلطات الحكومة العراقية التشريعية والتنفيذية والقضائية منها، شبه مشلولة في بلورة نظام سياسي يتم فيه الاحتكام إلى القانون بعيداً عن سلطة الأحزاب المتنفذة وأجندتها وميليشياتها، وعاجزة بالنفس الوقت عن حل المشاكل التي أثقلت كاهل المواطن العراقي الذي عانى ما عناه على مدى 16 عاماً من عمر الجمهورية العراقية الثانية، بعد سقوط نظام حزب البعث في العراق عام 2003.

_______________________________________

تحرير- سيرالدين يوسف

هل أعجبك المحتوى وتريد المزيد منه يصل إلى صندوق بريدك الإلكتروني بشكلٍ دوري؟
انضم إلى قائمة من يقدّرون محتوى الحل نت واشترك بنشرتنا البريدية.